اخبار اليمن الان

السعودية تمدد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة في هذه الحالات

السعودية تمدد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة في هذه الحالات والفئات المتضررة نتيجة كورونا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الأحد، أن قرارات تتضمن تمدد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والتي لم تستغل في العديد من الفئات والحالات المتأخرة نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 الشهور الماضية.

وتستضف السعودية الملايين من المقيمين والزائرين بما في ذلك من اليمن والذي يبلغ عدد مئات الآلاف وتأثروا كغيرهم المرحلة الماضية بسبب إجراءات كورونا.

وأوضح بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية واس أن الخطوة في إطار جهود “حكومة خادم الحرمين”، لتخفيف آثار جائحة كورونا على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين، والأنشطة الاقتصادية في المملكة، واتخاذ كافة التدابير الوقائية لمنع انتشاره.

وأضافت أنه فقد صدرت الموافقة على التمديد في العديد من الحالات والنقاط يعيد نشرها نشوان نيوز فيما يلي:
1 – تمديد ‏ صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، وذلك بدون مقابل.
2 – ‏تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، ‏والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة (3) أشهر بدون مقابل.
3 – ‏تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم تستغل، ‏وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة (3) أشهر بدون مقابل.
4 – ‏تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة (3) أشهر بدون مقابل.
5 – ‏تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة (3) أشهر بدون مقابل.
وأوضح المصدر، أنه وفقاً لمضمون الأمر الملكي الكريم فإن هذه الاستثناءات تخضع للمتابعة المستمرة والتغيير وفق ما تقتضيه الحاجة.

عناوين ذات صلة:

يمكن قراءة الخبر من المصدر نشوان نيوز من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى