اليمن عاجل

الحوثيون يحبسون طفلا عشرة أعوام بتهمة ” التخابر” (صوة)

الحوثيون يحبسون طفلا عشرة أعوام بتهمة ” التخابر” (صوة)

 قال مركز حقوقي مدني مقرة في أمريكا، اليوم الأحد، إن جماعة الحوثي أصدرت حكما قضائيا بالسجن عشرة أعوام بحق طفل (16 عاما).

وذكر المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) في بيان، أن المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء والخاضعة لسيطرة الحوثيين، أصدرت اليوم الأحد، حكما قضائيا بالسجن عشرة أعوام، بحق الطفل جميل علي قعمي، كما قضى الحكم ببقائه ثلاث سنوات تحت رقابة الشرطة بعد انتهاء فترة الحبس.

واتهم الحوثيون القاصر، بالعمل لصالح التحالف العربي لدعم الشرعية.

واعتقل قمعي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، من قبل مسلحين حوثيين، وتم إخفاؤه حتى شهر مايو/ أيار 2018، حين تمت إحالته إلى النيابة الجزائية.

وأشار المركز، إلى أن المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بصنعاء، كانت قضت بتاريخ الـ 18 من أيلول/ سبتمبر 2018، بإعدام الطفل جميل قعمي، في جلسة واحدة لم تتجاوز بضع دقائق ودون وجود محامي دفاع عنه، خلافا للقانون اليمني الذي يجعل الحكم باطلا في الجرائم الجسيمة، إذا لم يكن هناك تمثيل قانوني صحيح للمحكوم عليه.

وجاء ذلك بالرغم من أن عمره كان 16 سنة، عند ادعاء ارتكابه ”الجريمة“ المنسوبة إليه، بحسب وصف جماعة الحوثي.

وأكد المركز، أن الجماعة التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات شمال وغرب اليمن، تقوم باختطاف الناشطين والصحافيين المعارضين لها والزج بهم في معتقلاتها وتقديمهم للمحاكمة أمام المحاكم الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرتها، رغم صدور قرار مجلس القضاء الأعلى بنقل اختصاصاتها للمحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة مأرب شرق اليمن.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى