اخبار اليمن الان

تعليمات السلطات المصرية للتشغيل الى مطار القاهرة بعد جائحة كورونا

* مكتب المبيعات ونقاط البيع:

1-يتم الالتزام بالإقرار الصحي الخاص بالمصريين وغير المصريين المغادرين على رحلاتنا الى القاهرة ويتم إعطائه الراكب في نقاط البيع (مكاتب اليمنية والوكلاء) حتى يكون لدى الراكب الوقت الكافي لاستكمال المعلومات المطلوبة فيه مع التنبيه عليه بأنه لن يسمح له بدخول القاهرة مالم تكون المعلومات التي في الإقرار مكتملة. (مرفق رقم 2 للمصريين ورقم 3 لغير المصريين.)

2- التنبيه على الراكب بأنه لن يسمح له بالسفر إذا كان درجة حرارته 38 وأعلى واذا كان يعاني اعراض الجهاز التنفسي التالية (سعال-عطاس-ضيق في النفس الخ….) وسيتم اعادته من سلطات المطار في كلا من عدن وسيئون.

3- التنبيه على الركاب بإحضار زوجين من القفزات الطبية والكمامات كشرط أساسي لقبوله في مطار المغادرة الأول للاستخدام اثناء تواجدهم في مطار المغادرة والأخر فوق الطائرة وحتى مغادرة صالة مطار الوصول.

4-ضرورة حصول الراكب على شهادة تأمين عند شرائه للتذكرة (Medical insurance) شريطة ان لاتقل عن 14 يوم.

5- لا مانع من قبول ركاب الترانزيت بشرط ان لا تزيد مدة الترانزيت في مطار القاهرة عن 6 ساعات وان لا تقل عن 3 ساعات بين المطارات بعد التأكد من حصول الراكب على تذكرة المواصلة مع احدى شركات الطيران التي عاودت التشغيل الى مطار القاهرة.
وفي حالة عدم تمكن الراكب من حصوله على ربط مناسب وكان من الجنسيات المسموح دخولها الى جمهورية مصر العربية فلا مانع من سفره شريطة استيفاء شروط دخول القاهرة وليس العابرين.

6-ابلاغ الراكب انه سيتم دفع ٣٠ جنيه في مطار القاهرة عند الوصول بما فيهم ركاب العبور كخدمة للحجر الصحى.

7- التقارير الطبية لن تقبل الا من المستشفيات الحكومية إضافة الى ختم الخارجية كما كان معمول به ما قبل كورونا إضافة الى شهادة التأمين المذكورة في البند 4.

8- على كل راكب يكون لديه رقم تليفون مضاف في الإقرار بحسب طلب السلطات في مطار القاهرة ولذيتم تجهيز هذا الرقم عن طريق أقارب الراكب قبل السفر ويحبذ ايضا اضافته الى الحجز.

9-ابلاغ الراكب بأنه لن يسمح العفش اليدوي في مقصورة الركاب باستثناء المحمول الشخصي والعلاجات وحقائب الرضع.

10-طباعة الارشادات التوعوية في المرفق رقم 4 أعلاه على الجانب الخلفي للتذكرة او بورقة منفصلة ترفق مع التذكرة حتى يتهيآ الراكب لقبولها والعمل بها. (يفضل على الجهة الخلفية للتذكرة).

 

* المحطات الداخلية (عدن وسيئون):

1-التأكد من الراكب يرتدي القفازات والكمامات اثناء المعاملة.

2-التأكد من أن الراكب لديه الإقرار وتم تعبئته والتنبيه بضرورة الحفاظ عليه كون سيتم اخذه في مطار الوصول. (مرفق رقم 2 للمصريين ورقم 2 لغير المصريين).

3-التأكد من حصول الراكب على شهادة الـتأمين الطبية Medical insurance).

4- التقارير الطبية لن تقبل الا من المستشفيات الحكومية إضافة الى ختم الخارجية كما كان معمول به ما قبل كورونا.

5- التأكد من أن الراكب ليس لديه عفش يدوي كونه ممنوع في مقصورة الركاب باستثناء المحمول الشخصي والعلاجات وحقائب الرضع.

6- لابد من تعقيم الطائرات قبل صعود الركاب وتجهيز الاستمارة الخاصة بالتعقيم على ان يتم المصادقة عليها من قبل الهندسة والخدمات الأرضية وتسليمها الى طاقم الرحلة لكي يتم تسليمها لسلطات الحجر الصحي في مطار الوصول (مرفق الاستمارة رقم 5).

7- التأكد من حصول ركاب الترانزيت على تذكرة مؤكدة من أحد شركات الطيران التي ستشغل الى مطار القاهرة بحيث لا تقل عن 3 ساعات ولاتزيد عن 6 ساعات .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى