اخبار اليمن الان

بن بريك: هناك تقدم في مفاوضات #الرياض رغم مساعي #الاخوان لافشالها

تحديث.نت

اكد اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الادارة الذاتية للمجلس الانتقالي الجنوبي ان هناك تقدم في مفاوضات تشكيل حكومة كفاءات في إطار اتفاقية الرياض.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي اليوم الأثنين بالقيادات المنسحبين من المجلس الأعلى للحراك الثوري ( تصحيح المسار )، وذلك ضمن مساعي الإدارة الذاتية لتوحيد الصف الجنوبي في ظل تكالب قوى الشر على الجنوب.

وفي اللقاء الذي ضم الدكتورة منى باشراحيل عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والأعضاء المنسحبين برئاسة الأخت ليلى الكثيري، الرئيس السابق المجلس الأعلى للحراك الثوري ( تصحيح المسار ) في العاصمة عدن، ورئيس المجلس التنفيذي في العاصمة سالم باعامر وأغلب رؤساء المجلس المنسحبين بمديريات العاصمة عدن، عدا مديريتي المنصورة وخورمكسر ، تحدث رئيس الإدارة الذاتية عن التطورات ومجريات الأحداث السياسية على الساحة الجنوبية وخاصة فيما يخص القضية الجنوبية.

وأشار اللواء بن بريك إلى أن هناك تقدما في المفاوضات لتشكيل حكومة كفاءات في إطار اتفاقية الرياض، رغم محاولات الإخوان المسلمين وضع العراقيل أمام ذلك بكافة السُبل، من خلال تحالفهم مع قوى معادية للتحالف والجنوب كالحوثيين والأتراك والإيرانيين.

وأكد اللواء بن بريك على ضرورة تكاتف كل أبناء الجنوب بكافة مكوناتهم وتقوية الجبهة الداخلية لتكون أكثر قوة وتماسك في مواجهة أعوان قطر وتركيا، مشددا على أن هدف المجلس الانتقالي كان وسيبقى هو استعادة الدولة الجنوبية، والمضي مع التحالف في التصدي للمد الإيراني ومكافحة الإرهاب وتطهير أرض الجنوب من الحوثيين وعبث الإخوان المسلمين، وهو ما تحقق في سقطرى خلال الفترة الماضي، وستتبعها باقي المحافظات الأخرى قريباً .

وتناول اللقاء دور ومساعي القيادات المنسحبين في ظل واحدية الهدف الذي يجمعهم مع المجلس الانتقالي والإدارة الذاتية والمتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

وفي ختام اللقاء، توافق الحاضرون على عقد لقاء آخر مع رئيس الإدارة الذاتية خلال الأيام القادمة .

حضر اللقاء رؤساء المجلس الأعلى المنسحبون في مديريات العاصمة:

-العقيد شكيب قاسم – الشيخ عثمان

-المهندس وضاح الشعبي – التواهي

– محمد باكثير- كريتر

– ايمن الحداد / دار سعد

احمد صالح جراد / المعلا

– جميل مختار صالح – الممدارة

– احمد محمد علي /البريقة

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى