اخبار اليمن الان

رئيس الوزراء يشيد بالدور المشرف لأبناء مأرب ويوجه سلطات المهرة بتعزيز الجوانب التنموية والخدمية

أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عاليا بالدور المشرف لأبناء محافظة مأرب الذين كان لهم السبق بالوقوف في وجه المشروع الحوثي الامامي الكهنوتي، وقدمت ولاتزال خيرة أبنائها من اجل كرامة اليمن واليمنيين والحفاظ على الثورة والجمهورية.
كما اثنى على الدور الوطني واصطفاف القبائل اليمنية، الى جانب الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وما تسطره من بطولات في اسناد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وتضحياتها الجسيمة من أجل وقف التمدد الحوثي، وافشال المشروع الإيراني في اليمن والمنطقة.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اجراه رئيس الوزراء اليوم، مع محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، للاطلاع على مستجدات الأوضاع وجهود قيادة السلطة المحلية والتنفيذية في الجوانب التنموية والخدمية والصحية، وما تبذله المؤسسة العسكرية والأمنية للحفاظ على الاستقرار والسكينة العامة.
كما جرى مناقشة تكثيف مليشيا الحوثي لجرائمها الإرهابية ومجازرها الدموية بالاستهداف المتكرر للمدنيين في مأرب وتصعيدها العسكري، والجاهزية المطلوبة لحماية المدنيين وردع المليشيات الحوثية، والنجاحات التي حققتها الأجهزة العسكرية والأمنية في ضبط عدد من الخلايا التخريبية التي جندتها مليشيا الحوثي وافشال خططها الرامية لزعزعة الامن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.
وحيا رئيس الوزراء، الدور البطولي لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل الذين يواصلون تقديم التضحيات تلو التضحيات من اجل انهاء المشروع الانقلابي العنصري واستكمال تحرير بقية المناطق التي لازالت تحت سيطرة الميليشيات .. مثمنا الوقفة الأخوية الشجاعة لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، في معركة اليمن المصيرية والوجودية.

توجيهات لسلطات المهرة
وكان رئيس الوزراء قد وجه السلطة المحلية بمحافظة المهرة بتعزيز الجهود لتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية الهادفة الى تحسين معيشة وحياة أبناء المحافظة والقاطنين فيها، بموجب الاعتمادات الاستثنائية التي اقرتها الحكومة في هذا الجانب.
وأكد رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي اجراه اليوم بمحافظ المهرة، محمد علي ياسر، ان الحكومة اعتمدت تعزيز المحافظة بمبلغ مالي بصورة عاجلة واستثنائية لمواجهة النفقات والالتزامات الطارئة، بناءا على المذكرة المرفوعة من المحافظ.. مشددا على ضرورة تخصيص هذا المبلغ للاحتياجات والاولويات الملحة التي تمس بشكل مباشر معيشة وحياة المواطنين في الجوانب الخدمية والصحية والأمنية.. منوها بجهود السلطة المحلية في تعزيز الوضع الخدمي والتنموي والاستقرار الأمني والسلم الاجتماعي وما تمثله محافظة المهرة من انموذج للتعايش السلمي.
واستمع الدكتور معين عبدالملك من محافظ المهرة، الى شرح عن مجمل الأوضاع الخدمية والأمنية والصحية، بما في ذلك مواجهة وباء كورونا ورفع القدرات الاحترازية في المنافذ، والتركيز على مكافحة الفساد وتعزيز الإيرادات.. مثمنا الدعم والاهتمام الذي يوليه رئيس الوزراء والحكومة بمحافظة المهرة ومساعدة السلطة المحلية على القيام بمسؤولياتها ومهامها بما يخدم تطلعات أبناء المحافظة.
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة مضاعفة الجهود لتعزيز الرقابة وجهود مكافحة الفساد وضبط الإيرادات والنفقات، والحفاظ على الامن والاستقرار الذي تنعم به المحافظة وتفويت الفرصة على أي أصوات نشاز تحاول جرها الى الفوضى.. مشيرا الى انه اصدر توجيهات لوزير الصحة العامة والسكان لرفد المحافظة باحتياجاتها وتعزيز قدرات قطاعها الصحي لمواجهة كورونا، وتخصيص ما تحتاجه من المنح والمساعدات المقدمة في هذا الجانب من المنظمات الدولية وفي المقدمة مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع الخبر اليمني من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى