اخبار اليمن الان

سيارات المنظمات الأممية تخدم مليشيا الحوثي في جبهات القتال

 

قال شهود عيان في محافظة مأرب (شمال شرق)، الثلاثاء 7 يوليو 2020، إنهم شاهدوا سيارات إسعاف موديل 2020، أرسلها الحوثيون إلى الجبهات القتالية في المحافظة.

وأكدت مصادر مطلعة، أن سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم ومجهزة بأعلى المواصفات الطبية العالمية، أرسلتها منظمة الصحة العالمية إلى الحوثيين للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا، غير أن الحوثيين نهبوها واستولوا عليها وقاموا بإرسالها للجبهات.

وأوضحت مصادر أخرى متطابقة، أن مليشيا الحوثي الانقلابية، دفعت بتلك السيارات إلى جبهات القتال، لإسعاف عناصرها الإرهابية التي تدافع عن المشروع الإيراني غير مكترثة بحياة الناس، وجائحة كورونا التي تحتاج إلى إعلان حالة الطوارئ وتخصيص كل الأجهزة الطبية لمواجهة هذا الوباء.

وبينت المصادر، أن المليشيا الحوثية، التي تلقت مساعدات كبيرة من منظمة الصحة العالمية، منها محاليل خاصة بفيروس كورونا وعدد من الأدوية والكمامات وأدوات التعقيم، حولتها المليشيا الحوثية إلى حزب الله في لبنان.

وزودت منظمة الصحة العالمية في فبراير 2020، المليشيا الحوثية في صنعاء ما يقارب مائة سيارة إسعاف، رصد عدد منها في جبهات القتال، وهو ما جعل الأمم المتحدة محل نقد شعبي يمني، متهمين إياها بافتقاد المعايير الأخلاقية في التساهل أمام المليشيا، لا سيما أنه قد سبق لعناصر الحوثي أن استولوا على ما يقارب 50 سيارة أممية ما بين سنتي 2017 و2018، دون أن تتحدث الأمم المتحدة عن ذلك.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى