اخبار اليمن الان

تسليم جبل يطل على تربة تعز رسميا لقطر

نافذة اليمن – عدن

أكدت مصادر عسكرية أن مليشيا القيادي الإخواني حمود المخلافي التابعة لقطر عززت بعناصر مسلحة إلى التربة من مدينة تعز، للتموضع في موقع “جبل صبران”، بدلاً عن العناصر التابعة لمحور تعز الموجودة والتي تم الاتفاق على تسليمها للموقع رسميا.

وأضافت المصادر، إن العناصر الجديدة التي وصلت بزي الأمن العام خرجت من مدرسة الزبيري بتعز، بعد أن حولتها إلى ثكنه عسكرية، وهي تابعة للإخواني حمود المخلافي الذي يدير معسكرات قطر في تعز.

وبحسب المصدر فإن المدعو الشمساني قائد ما يسمى باللواء 17 مشاه التابع لحزب لإصلاح تولى عملية إحلال القوة الجديدة بدلاً عن قوات المخلافي السابقة التي تتواجد في موقع جبل صبران المطل على أحد منافذ تعز مع الجنوب.

وكان أسامة القردعي وقيادات أخرى إلى جانبه انشقت عن اللواء 35 مدرع وكتائب أبي العباس وانضمت لعناصر المخلافي وأعلنت موقع صبران موقعاً عسكرياً تابعاً لمعسكرات قطر في تعز.

وأشار المصدر إلى أن المليشيات التابعة للمخلافي التي ستنزل من جبل صبران ستتوجه إلى مواقع أخرى داخل مدينة التربة ولن تغادر المدينة كما كان متفقاً عليه، وأن القوات التي وصلت بديلة تعتبر تعزيزاً إضافياً لقوات المخلافي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى