تقارير

الأجهزة الأمنية اليمنية تقدم تفاصيل خلية تابعة للحوثيين في مأرب

يمن مونيتور/ مأرب/ متابعة خاصة:

قدمت الأجهزة الأمنية اليمنية في محافظة مأرب (شرق) يوم الثلاثاء، تفاصيل خلية تابعة للحوثيين التي قُتل أفرادها نهاية يونيو/حزيران الماضي بعملية مشتركة.

وقالت وزارتا الدفاع والداخلية في مؤتمر صحافي مشترك إن “خلية محسن سبيعان” التي قتل أفردها الثمانية في عملية مشتركة للجيش والأمن بمساندة قبائل عبيدة، في مديرية الوادي بمأرب متورطة في ارتكاب جرائم تمس أمن الدولة، وتمارس جرائم القتل والنهب والحرابة والاغتيالات.

وعرضت الوزارتان الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، ومدير عام شرطة محافظة مأرب العميد الركن يحيى حميد، معلومات وتفاصيل جديدة حول الإجراءات المتخذة ضد “خلية سبيعان”.

واستعرض مدير أمن محافظة مأرب العميد يحيى حُميد، الصحيفة الجنائية ل”سبيعيان” بالزمان والمكان خلال الشهور والأعوام الماضية، إضافة إلى عرض صور ووثائق مرفقة من الأدلة الجنائية.

وأشار مدير أمن محافظة مأرب إلى أن الحملة المشتركة تحركت وفقاً لأوامر القبض القهرية الصادرة سابقا بحق المتهم المذكور لقيامه بعدة جرائم جنائية جسيمة مقيدة لدى مأموري الضبط القضائي بشقيه العام والعسكري، المتمثلة بوقائع العصيان المسلح والتخابر مع الحوثيين وجرائم الاغتيالات والعبوات الناسفة بحق الجيش والأمن اليمنيين.

وقال إن الخلية مسؤولة عن تهريب الأسلحة ومواد تدخل في صناعة الطائرات المسيرة للحوثيين، كما أن سبيعيان والعناصر التابعة له “رفضوا نداءات تطالبهم بتسليم أنفسهم والامتثال للقانون، إلا أن العصابة باشرت إطلاق النار وتمترسوا في المكان ما اضطر الحملة للرد بعد تأمين النساء والأطفال وإخلائهم”.

وتابع حُميد “أنه تم العثور على أسلحة ثقيلة ومتوسطة كانت تستخدمها العصابة أثناء المواجهة، وتم العثور على مخزن أسلحة وذخائر مدفعية”.

وأشار إلى ارتباط “سبيعان” بجماعة الحوثي بصورة تنظيمية والتزاما بمخططاتهم الإجرامية والتخريبية والإرهابية، وقيام المتهم المذكور وعصابته بشراء ونقل أسلحة وذخائر وإيصالها إلى الحوثيين.

ولفت إلى أن الخلية قامت “بتهريب شاحنة محملة أسلحة إلى حوش منزله لغرض إيصالها إلى الحوثيين، وبعد قيام عمه محسن محمد سبيعيان باعتراضه، وقام بقتل عمه المذكور ثم قام بالهروب إلى محافظة صنعاء”.

 

The post الأجهزة الأمنية اليمنية تقدم تفاصيل خلية تابعة للحوثيين في مأرب appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى