اخبار اليمن الان

انباء عن.. وصول قيادات «إسرائيلية» الى مدينة المخا الساحلية .. ولقاء موسع مع القيادي طارق عفاش

كشفت مصادر استخباراتية في الساحل الغربي عن وصول قيادات «إسرائيلية» برفقة عدد من الضباط الإماراتيين الى مدينة المخا في الساحل الغربي لليمن.

وأكدت المصادر أن قائد ما يسمى حراس الجمهورية، طارق عفاش، التقى مساء الأحد قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتزي هليفي (قائد العدوان على غزة في 2018) وبرفقته عدد من الضباط الإسرائيليين، وبحضور ضباط إماراتيين في غرفة عمليات الساحل الغربي بمدينة المخا عقب وصولهم من مدينة عدن المحتلة.

وأوضحت أن طارق عفاش أطلع القيادات الإسرائيلية والإماراتية، أثناء اللقاء، على سير العمليات العسكرية في الساحل الغربي، وأن الاجتماع ناقش ضرورة تأمين الساحل الغربي.

 

ولفتت إلى أن القيادي في جيش الاحتلال الصهيوني، هرتصي هيلفي، أكد على أهمية تأمين ميناء المخا من جهة محافظة تعز، في إشارة الى توجيه طارق عفاش بالتحرك العسكري للسيطرة الكاملة على الحجرية والتربة في المحافظة.

وفي السياق، قالت المصادر إن الزيارة صاحبها تحرك سري لتأمين المكان بطريقة غير مسبوقة، مشيرة الى أن طارق عفاش وجه بإخلاء غرفة العمليات ونقل الجنود المتواجدين الى مكان آخر حتى لا يتم تسريب خبر زيارة القيادات الإسرائيلية.

وسبق تلك الزيارة اهتمام إسرائيلي كبير بجبهة الساحل وأهمية السيطرة عليها من قبل مليشيا الإمارات، في مسعى إماراتي إسرائيلي للسيطرة على سواحل الجمهورية اليمنية بحجة منع تهريب الأسلحة، وتأمين المياه الإقليمية.

ولفتت المصادر إلى أن لقاء المخا سبقه لقاءات أخرى مع قيادات الانتقالي في عدن المحتلة ولقاء آخر في جزيرة سقطرى.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى