اليمن عاجل

“الاشتراكي” يتضامن مع الصين ويدعم “وحدة أراضيها” ضد محاولات فصل “جزء عزيز منها” بدعم خارجي

“الاشتراكي” يتضامن مع الصين ويدعم “وحدة أراضيها” ضد محاولات فصل “جزء عزيز منها” بدعم خارجي

أعرب الحزب الاشتراكي اليمني عن تضامنه ودعمه لجمهورية الصين الشعبية ضد “المخاطر التي تهدد الأمن القومي الصيني وسيادة الدولة ووحدة أراضيها جراء محاولات فصل جزء عزيز من الصين بدعم خارجي والمتمثل بمنطقة هونج كونج”.

 

جاء ذلك في رسالة بعث بها الأمين العام للحزب الاشتراكي عبدالرحمن السقاف لرئيس دائرة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونشرتها السفارة الصينية لدى اليمن على حسابها بتويتر.

 

وقالت الرسالة “إن الحزب الاشتراكي اليمني لواثق تمام الثقة بأن هذه المحاولات لزعزعة أمن مدينة هونغ كونغ سوف تبوء بالفشل وواثقون أيضاً بأنها لن تشغل الصين عن استمرارها بإحراز التفوق الاقتصادي”.

 

وأضافت: إن الصين كما استطاعت تحقيق استعادة المدينة سلميا ومنحها إدارة ديمقراطية خاصة وفقاً لمبدأ دولة واحدة ونظامان، وفقاً للدستور الصيني والقانون الأساسي لمنطقة هونغ كونغ ستظل قادرة على الاستمرار في التفوق الاقتصادي ولعب دورها العالمي الذي يزداد أهمية لحل مشكلات العالم”.

 

وأبدى الحزب الاشتراكي تعويله على الدور الصيني في “تحقيق السلام في العالم وتحقيق السلام المستدام في اليمن بإنهاء الانقلاب واستعادة دولته ذات السيادة الكاملة حرة ومستقلة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى