اخبار اليمن الان

المخا.. تشييع رسمي وشعبي لشهيدي الجمهورية البطلين محمد أبو لحوم ومجدي العماري (فيديو)

في موكب جنائزي مهيب شيعت المقاومة الوطنية اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020م في مدينة المخا محافظة تعز البطلين الشهيدين الشاب محمد عبد القادر أبو لحوم الذي امتدت أيادي الغدر والخيانة لقتله والشهيد الشاب مجدي بشير علي صالح العماري، وتقدم جموع المشيعين قيادات ألوية قوات حراس الجمهورية وضباط وجنود من منتسبي المقاومة الوطنية والقوات المشتركة وعدد من ممثلي السلطة المحلية والمشايخ والأعيان في الساحل الغربي وحشود جماهيرية غفيرة.

 

وجرت للشهيدين اللذين لف جثمانهما الطاهرين بالعلم الوطني مراسيم عسكرية سارت وسط مدينة المخا تقديرا لكل الشباب الأحرار الذين هبوا من كل مناطق اليمن لمواجهة ميليشيات الحوثي الكهنوتية واستعادة النظام الجمهوري ومؤسسات الدولة المختطفة، حيث جرت مواراة جثمانيهما الطاهرين في مقبرة الشهداء وسط المدينة بعد الصلاة عليهما.

 

وكيمنيين أحراراً وجمهوريين مخلصين لوطنهم وشعبهم ودينهم رفض الشهيدان الخضوع والخنوع لإرهاب ميليشيات الحوثي وما ترتكبه من جرائم بحق أبناء الشعب اليمني ونهب لمرتبات الموظفين وحقوق الناس فقررا أن يحملا سلاحيهما لقتال هذه العصابة الإجرامية الباغية.

 

وكان الشهيد محمد أبو لحوم ممن لبوا نداء الوطن استجابة لدعوة العميد طارق محمد عبدالله صالح التي أطلقها من شبوة في مطلع 2018م وهبوا للدفاع عن الجمهورية حيث التحق بالمقاومة الوطنية في أغسطس 2018م مع عدد كبير من أبناء محافظة إب وجميع محافظات الجمهورية الذين يتواصل توافدهم للالتحاق بصفوف المقاومة الوطنية للنضال من أجل تخليص شعبنا ووطننا من ميليشيات الحوثي الكهنوتية العنصرية التابعة لإيران والتي عاثت في الأرض الفساد وأهلكت الحرث والنسل ودمرت مؤسسات الدولة.

 

أما الشهيد مجدي العماري فقد التحق بالمقاومة الوطنية “حراس الجمهورية” بتاريخ ١٥/٧/٢٠١٩ في اللواء السادس الكتيبة الأولى، ملبياً نداء الواجب في الدفاع عن وطنه وجمهوريته وثوابته الوطنية ضد المليشيات الحوثية الإجرامية التي لم تترك مُحرَّماً إلا وارتكبته بحق أبناء الشعب اليمني.

 

قالوا عن مناقب الشهيدين:

في البداية تحدث العميد/ طه الجعمي قائد اللواء الرابع حراس جمهورية قائلاً: نحن نشيع اليوم الشهداء الأبرار الابطال منتسبي المقاومة الوطنية الشهيد البطل محمد أبو لحوم شهيد الغدر والخيانة والشهيد البطل مجدي العماري الذي استشهد في المتارس الأمامية، ونحن من هنا نوجه رساله للعدو اننا لسنا نادمين على استشهاد الابطال لأننا لم نصل الى هنا إلا للنصر أو الشهادة.

 

وتابع العميد الجعمي حديثه قائلاً: مليشيا الحوثي لا تلتزم باي هدنة، ترتكب يومياً الخروقات وتزج بالمغرر بهم بغرض كسب نصر معنوي لكنهم يواجهون جبالاً راسخة من أبطال القوات المشتركة الذين لن يسمحوا للعدو الكهنوتي بالتقدم شبراً واحداً، ولولا الالتزام بالاتفاق الدولي الذي كبلنا لكنا الآن علي أبواب صنعاء، لأن مشروعنا مشروع حياة وبناء ومشروع الحوثي مشروع موت. 

 

مضيفاً: نستغرب من كذب الحوثي المفضوح، نحن لا نستخدم أباتشي هؤلاء الأبطال والأسود والرجال الصلبة هم الاباتشي واسكود.. نستخدم إمكانياتنا المحدودة وسينصرنا الله لأن قضيتنا عادلة، أما الحوثي فقد استولى على كل إمكانيات البلاد وسيطر على مؤسسات الدولة وعلى كل إمكانات الشعب.

 

من جانبه تحدث العقيد عبدالكريم البحم أركان حرب اللواء الرابع قائلاً: لقد كان الشهيد محمد أبو لحوم من خيرة المقاتلين في المقاومة الوطنية ويعد رحيله خسارة فادحة للمقاومة الوطنية وللواء الرابع، وكان بالنسبة لي يمثل الأخ والابن والرفيق وكان من الأبطال الأشاوس الذين لا يشق لهم غبار، لكننا من أجل الوطن سنقدم كل غالٍ ونفيس، وكلنا مشروع شهداء وعلى درب الشهداء سائرون.

كما نزف الشهيد البطل مجدي العماري الى مثواه الأخير وهو بطل من ابطال المقاومة الوطنية ومن الذين نكلوا بالعدو الحوثي حتى استشهد في مواقع العزة والكرامة.

 مبارك الطاهش زميل الشهيد محمد ابو لحوم يقول: رحم الله الشهيد محمد أبو لحوم الذي كان مثالا للشجاعة والثبات والروح المعنوية العالية وقد أصيب وعاد قبل أن يكمل علاجه، وكان لديه جرح برأسه وأتى ليشاركنا المجد والشرف وكان يتوجه إلى المتارس الأمامية للعدو واستشهد من أجل الوطن وكان يوصينا أن نحضر تشييعه ونحن على دربه سائرون.

 

 

إلى ذلك تحدث المقاتل عرفات ناجي علي مطهر زميل الشهيد مجدي العماري قائلاً: رحم الله الشهيد مجدي العماري الذي استشهد بعد أن نكل بالأعداء شر تنكيل ونحن على دربه سائرون وكل منتسبي المقاومة الوطنية والقوات المشتركة صامدون وثابتون حتى آخر نفس نتنفسه، وحتى نحرر وطننا وشعبنا من عصابة الحوثي العنصرية الإجرامية، ونحن في الساحل الغربي لا ننتمي لحزب أو طائفة وإنما انتماؤنا لله وللوطن وللثورة والجمهورية والوحدة.

 

سيرة الشهيد محمد عبد القادر أبو لحوم (شهيد الغدر)

-الاسم: محمد عبد القادر نعمان أبولحوم 

-مكان الميلاد: قرية نبال 1998 مديرية المخادر عزلة الصيفي محافظة إب 

-المؤهل: ثانوية عامة مدرسة النهضة إب عام ٢٠١٦ وبمعدل ٩٥٪

-الحالة الاجتماعية: عازب

-التحق الشهيد بقوات حراس الجمهورية في شهر أغسطس 2018م .

-أصيب في إحدى المعارك بالساحل بتاريخ ١٩ اغسطس 2019م.

-اغتيل في 9 ابريل 2020م في مدينة الخوخة بالساحل الغربي.

 

 

سيرة الشهيد مجدي العماري

– الاسم / مجدي بشير علي صالح العماري 

– مكان الميلاد:  قرية الجرامز عزلة المرخام مديرية السدة محافظه في 14/8/1999م.

– المؤهل: تلقى تعليمه في مدرسة النصر إلى الصف التاسع.

– التحق بالمقاومة الوطنية بتاريخ ١٥/٧/٢٠١٩ في اللواء السادس الكتيبة الأولى 

– استشهد بتاريخ ٥/٧/٢٠٢٠وهو مرابط في المواقع الأمامية وقاوم عصابة الكهنوت الحوثية حتى اختاره الله شهيداً.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى