اخبار اليمن الانتقارير

أول تعليق لـ”القربي” على مشاورات الرياض وتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة

قال الدكتور أبو بكر القربي، وزير الخارجية الاسبق، اليوم الخميس، في أول تعليق له على المشاورات الجارية في الرياض بشان تشكيل حكومة يمنية جديدة مناصفة بين الشرعية وما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أن ” ‏المحاصصة قد ترضي المتنازعين على السلطة ولكنهه روشته للصراع إن آجلًا أو عاجلًا”.
وأكد في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر ” تويتر “، رصدها ” المشهد اليمني “، أن “المحاصصة فشلت في لبنان واليمن، و تكراره خطأ يجب تجنبه فالمجرب لا يجرب، ومبدأ التوافق يجب أن يبنى على ضمان عدم الاجحاف بطرف، ولكن دون إخضاع الحكومة لإرادة مكون واحد فهل يدرك ذلك الباحثون عن الحل أو من يريد فرضه”.
وكانت مصادر مطلعة، ذكرت أن الحكومة اليمنية المعترف بها، والانتقالي اختلفا بشأن وزارة الداخلية، التي تعتبرها الحكومة وزارة سيادية.
وتتواصل المشاورات في العاصمة السعودية الرياض حول تشكيل الحكومة اليمنية المشتركة والمنتظر الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، والتي ستكون مناصفة وبشخوص مختلفة عن الحكومة الحالية وستحكمها الكفاءات؛ كما يقال.
و وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، برعاية سعودية، في الخامس من نوفمبر الماضي، اتفاق الرياض لإنهاء التوتر والتصعيد العسكري بينهما بعد سيطرة مليشيا الانتقالي على العاصمة المؤقتة عدن في العاشر من أغسطس الماضي، عقب مواجهات دامية مع قوات الجيش اليمني.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى