اخبار اليمن الان

أول تعليق لمحافظ ذمار عقب استهداف الحوثيين لمنزله بصاروخ باليستي

أدانت السلطة المحلية بمحافظة ذمار اليوم الخميس استهداف جماعة الحوثي الانقلابية لمنزل محافظ المحافظة اللواء علي محمد القوسي ، بصاروخ بالستي انفجر بالقرب من منزله وسط مدينة مأرب.

وقالت السلطة المحلية التابعة للحكومة الشرعية بذمار في بيان لها إن صاروخ بالستي أطلقته جماعة الحوثي الانقلابية مساء أمس الأربعاء سقط جوار منزل المحافظ القوسي الكائن في حي سكني وسط مدينة مأرب مما أدى إلى إصابة عدد من الأطفال والنساء المتواجدين في المنزل.

معتبرة أن استهداف منزل المحافظ القوسي يأتي تأكيداً لإصرار الجماعة الحوثية الانقلابية على استمرار استهداف الأحياء المدنية الأهلة بالسكان في مدينة مأرب بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة وعدم اكتراثها لسقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين جراء تلك الصواريخ والطائرات المفخخة.

وشدد البيان على ضرورة قيام مجلس الأمن الدولي والمنطمات التابعة الأمم المتحدة بدورهم لحماية المدنيين من الجرائم المتواصلة التي ترتكبها المليشيات الانقلابية في مدينة مأرب وعموم المحافظات اليمنية “.

 

من جانبه قال المحافظ القوسي إن تلك الجرائم الحوثية هي جرائم حرب لا تسقط بالتقادم بموجب القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية التي تجرم استهداف المدنيين في النزاعات والحروب.

وأكد أن هذه الجريمة النكراء لن تثنيه ومعه كل أحرار ذمار عن القيام بدورهم في الدفاع عن الثورة والجمهورية وحماية مكتسباتها الوطنية ومواصلة نضالهم ضد مرتزقة إيران حتى استعادة كافة المحافظات اليمنية وتحرير آخر شبر من تراب اليمن الطاهر من سيطرتهم.

الخبر التالي : عدن.. شركة اتصالات جديدة لمستثمرين سعوديين قريباً

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى