اخبار اليمن الان

التحالف يعلن تدمير زورقين مفخخين عن بعد قبالة ميناء الصليف على البحر الأحمر

أعلن التحالف تدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد لمليشيا الحوثي قبالة ميناء الصليف على البحر الأحمر.


وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، إن الزورقين دُمرا على مسافة ستة كيلو مترات جنوب ميناء الصليف، بعد أن جُهزا لتنفيذ أعمال عدائية في مضيق باب المندب ومهاجمة خطوط الملاحة البحرية.
وأوضح أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأضاف المالكي أن ميليشيا الحوثي تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار والزوارق المفخخة والمسيرة عن بعد.
يأتي ذلك فيما قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة وقوات متحالفة معها ضبطت سفينة تحمل أسلحة إيرانية للحوثيين في اليمن الشهر الماضي.

وقال بومبيو، في مؤتمر صحفي، إن الأسلحة شملت مائتي قذيفة صاروخية وأكثر من ألف وسبعمائة بندقية  وواحدا وعشرين صاروخا أرض- جو، وعدة صواريخ مضادة للدبابات وأسلحة وصواريخ أخرى متطورة.

وأشار بومبيو إلى أن إيران لا تلتزم بحظر الأمم المتحدة على الأسلحة والذي سينتهي خلال أقل من أربعة أشهر من الآن.. داعيا مجلس الأمن إلى تمديد الحظر لمنع مزيد من الصراعات في المنطقة.

وردت وزارة الخارجية الإيرانية، على تصريحات بومبيو، نافية ما وصفتها بتلك الاتهامات.
ونقلت وكالة أنباء فارس عن بيان للمتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، قال فيه إن واشنطن تتعمد الكذب وإلصاق الاتهامات.

وبيّن موسوي أن الأمريكيين استشعروا عدم تحقيق أي إنجاز على الصعيد الدولي ومجلس الأمن لإطالة أمد القيود التسليحية على إيران، لذلك يخلقون ذرائع لاستمرارية الضغوطات القصوى.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة بلقيس من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى