اخبار اليمن الان

الثوري يدعو لطي صفحة الحرب في الجنوب وتداعياتها ويدين محاولة اغتيال العولقي

أعلن المجلس الاعلى للحراك عن تعرض احد قادته البارزين لمحاولة اغتيال اليوم الخميس بمحافظة ابين  .

وقال بلاغ صحفي صادر عن المجلس ان المناضل عبدالرحيم العولقي مستشار رئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري تعرض لمحاولة اغتيال نجا منها .

وجاء في البلاغ الصحفي مايلي :

بِسْم الله الرحمن الرحيم

بلاغ صحفي

يدين المجلس الاعلى للحراك الثوري بشدة محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها المستشار السياسي لرئيس المجلس الاعلى المناضل عبدالرحيم العولقي ظهر اليوم الخميس بمحافظة ابين ونجا منها وذلك من خلال نصب كمين له غير ان لطف الله ويقظة حراسته حالت دون إتمام هذه العملية الجبانة الغادرة  .

ان هذه المحاولة التي تأتي عقب توقف الحرب في ابين تكشف عن استمرار تداعياتها المؤسفة المؤلمة التي يستوجب التوقف عنها فورا والتوجه بنوايا جنوبية صادقة لطي صفحتها ونحو تنفيذ اتفاق الرياض وبشراكة جنوبية ترسي أسس الوئام ونحو عملية سياسية مستدامة في الجنوب وتعزيز التصالح والتسامح والمضي معا حتى إنجاز أهداف الحراك الجنوبي العادلة والمشروعة .

ان استمرار الحرب في الجنوب وتداعياتها المدمرة اضرت كثيرا بالنسيج الوطني الجنوبي وأدت الى احتقان مرعب في الانفس والوجدان وان الاوان للاستفادة من مبادرة المملكة العربية السعودية الشقيقة الاخيرة وتفويت الفرصة على المتربصين بقضيتنا الجنوبية من خلال التعاطي الإيجابي معها .

نحمد الله على سلامة المناضل عبدالرحيم العولقي المستشار السياسي لرئيس المجلس الاعلى  واحد ابرز قادة الحراك الجنوبي منذ انطلاقته والذي تعرض طيلة حياته للسجون من اجل نصرة قضية الجنوب وحمدا لله على سلامة مرافقيه ولله الامر من قبل ومن بعد .

صادر عن المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب

عدن / الخميس ٩ يوليو ٢٠٢٠م

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى