اليمن عاجل

وصول “قيادي انتقالي” إلى مدينة “التربة” عقب تعيين قائد للواء “35 مدرع’

الجوزاء نيوز – خاص

وصل مساء اليوم الجمعة, قيادي في مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا, إلى مدينة التربة.

وأكدت مصادر مطلعة للجوزاء نيوز أن” قائد ما يسمى اللواء الرابع حزم العميد الغبس التابع للانتقالي, الموالي للإمارات وصل مساء الجمعة إلى جبل بيحان في التربة, بعد لحظات من تعيين اللواء الشمساني قائدا للواء 35 مدرع”.

وأضافت المصادر أن “قائد اللواء الرابع حزم مجتمع الآن (حتى لحظة نشر الخبر) مع المطلوب أمنيا عادل العزي في جبل بيحان بالتربة”.

ويُعد المطلوب أمنيا عادل العزي الرجل الثاني في كتائب أبي العباس وقائد ما عرف بـ”الذئاب المنفردة” وهي خلايا إرهابية يقودها العزي لتنفيذ عمليات اغتيالات, حيث اغتالت نحو 300 جندي من أفراد الجيش الوطني في تعز, خلال الأربع سنوات الأخيرة.

ومؤخرا, كلفت الإمارات المطلوب أمنيا عادل العزي قائدا لما يسمى ب اللواء العاشر التابع لقوات طارق صالح.

وتأتي زيارة قائد اللواء الرابع حزم إلى مدينة التربة, في إطار ترتيبات وتحركات المجاميع المسلحة المدعومة إماراتيا الهادفة إلى إحداث فوضى في مناطق الحجرية في محاولة لإقتطاع الحجرية ومديريات ساحل تعز, وجعلها محافظة مستقلة, وفقا للأجندة الإماراتية المعادية لليمن.

ومساء اليوم الجمعة, أصدر الرئيس هادي قرارا جمهوريا قضى بتعيين العقيد الركن عبد الرحمن ثابت شمسان عبدالله قائداً للواء 35 مدرع ويرقى الى رتبة عميد.

وعقب مقتل قائد اللواء 35 مدرع العميد الركن عدنان الحمادي, مطلع ديسمبر الماضي, كثفت المجاميع المسلحة وقوات طارق صالح المدعومة من الإمارات من انتشارها في مدينة التربة في محاولة لخلق فوضى في تعز.

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى