اخبار اليمن الان

قصف مكثف بالسلاح الثقيل في قطاع الفاخر والمشتركة تكبد الحوثيين

نافذة اليمن – خاص

أكدت مصادر عسكرية في محافظة الضالع جنوب اليمن، أن القوات المشتركة والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، تبادلتا قصفا عنيفا بالأسلحة المتوسطة والثقيلة في مختلف جبهات قطاع الفاخر.

وافات المصادر، أن المليشيا الحوثية استهدفت مواقع القوات المشتركة، في جبهات باب غلق ولكمة عثمان والخرازة وغيرها من جبهات شمال وغربي الفاخر، بقصف مكثف بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة وقذائف مدفعية الهاون.

وأضافت المصادر، أن الواحدات التابعة للقوات المشتركة ردت على مصادر النيران الحوثية واستهدفت عدداً من مواقعها وثكناتها المتمركزة على تخوم جبهة باب غلق، وألحقت فيها خسائر بشرية، حيث شوهد ألسن النيران تتصاعد من المواقع المستهدفة.

ووفقاً للمصادر، تدفع المليشيا بكامل ثقلها في محاولة بائسة منها لإحراز أي تقدم في قطاع الفاخر، حيث تعود كل مرة محملة بالقتلى والجرحى، تجر وراءها خيبات الانكسار.

وأشار المصدر إلى أن قذائف حوثية سقطت على مزارع المواطنين، تسببت باحراق المزروعات، فضلا عن إضرار المقذوفات بالتربة.

يأتي ذلك بعد 24 ساعة على واحدة من أعنف المواجهات العسكرية بين الطرفين في جبهة باب غلق، بالفاخر، غربي مديرية قعطبة، سقط خلالها عدد من القتلى الحوثيين بينهم مسؤول كبير في ما يسمى بـ”الأمن الوقائي الحوثي”، برتبة عقيد يدعى “سفيان محمد صالح سفيان” وكنيته “أبو جبريل”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى