اليمن عاجل

موالون للإمارات “يغضبون” من تعيين العميد الشمساني قائدا للواء 35 مدرع

الجوزاء نيوز – خاص

أثار قرار تعيين العميد عبدالرحمن الشمساني قائدا للواء 35 مدرع غضبا واسعا لدى عدد من الضباط الموالين لطارق صالح والإمارات في اللواء 35, وقيادات حزبية ورسمية.

حيث كشفت مصادر مطلعة للجوزاء نيوز, أنه “عقد اجتماع طارئ في مقر اللواء 35 بمنطقة العين ضم عادل الحمادي والجائفي والمتمرد عبدالكريم السامعي ورائد الحاج وآخرين, عقب صدور قرار جمهوري بتعيين الشمساني قائدا للواء 35”.

وأضافت المصادر أن “الاجتماع قرر رفض تعيين قائد للواء من خارج اللواء 35 مدرع”.

وأوضحت المصادر أن “الاجتماع انتهى بتشكيل ثلاث لجان, إحداهما للتواصل بمحافظ تعز نبيل شمسان, والثانية للتواصل مع رئيس مجلس النواب سلطان البركاني, وذلك لدفعهما لكي يضغطا من أجل إبطال قرار تعيين العميد الشمساني قائدا للواء 35 مدرع”.

وتابعت المصادر: ” إضافة إلى تشكيل لجنة ثالثة تتواصل مع العميد عبدالرحمن الشمساني لإقناعه برفض قرار التعيين”.

البركاني يحرض

وأفادت معلومات مصدرية بأن رئيس مجلس النواب سلطان البركاني يعمل على تحريض ضباط في اللواء 35 مدرع على التمرد ورفض أي تعيين لقيادة اللواء من خارجه.

وأضافت المعلومات أن “البركاني كثف تواصله بوجاهات ومشائخ في الحجربة طالبا منهم مساندة أي تمرد في اللواء 35 مدرع”.

وكان موقع “الموقع بوست” نقل عن مصادر وصفها بـ”الخاصة”، قولها إن “رئيس مجلس النواب سلطان البركاني ومحافظ تعز نبيل شمسان رشحا لقيادة اللواء 35 مدرع، شخصا يدعى علي النقيب، لا ينتمي للواء، ولا يحمل أي رتبة عسكرية ولديه معادلة جامعية ورتبته فخرية”.

تهديد ووعيد

القيادي الناصري فؤاد الشدادي, عبر عن رفضه التام لقرار تعيين الشمساني قائدا للواء 35.

وقال الشدادي “إطمنو لن نعترف بقرار يأتي من سلطة فاقدة الأهلية ومغتصبة (يقصد الرئيس هادي والشرعية) وسيكون هذالقرار بداية النهاية لتوحيدالقرار واحترامه في داخل اللواء ان شألله”.

وأضاف “وسنعلن المشروع الذي كان بيني وبين الشهيد القائد رحمة الله تغشاه (يقصد الشهيد عدنان الحمادي).

وعلق نشطاء بأن فؤاد الشدادي “يتصرف وكأن اللواء 35 ملك لحزبه الناصري, بل وكأنه ورث اللواء عن الشهيد الحمادي رحمه الله”.

امتعاض ناصري

من جانبهم, كثف ناشطو الناصري من تحريض ضباط اللواء 35 مدرع للتمرد على تعيين قائد للواء.

كما عبروا عن انزعاجهم من تعيين الشمساني خلفا للعميد الحمادي.

وكتب الناشط الناصري فخر العزب على صفحته بالفيسبوك معلقا على تعيين الشمساني: ” اليوم أعيش انكسار المواطن المصري يوم صعد السادات رئيسا بعد جمال عبدالناصر”.

أما الناشط الناصري عبدالستار الشميري فقال أن “قرار تعيين الشمساني جاء بإصرار من علي محسن (نائب الرئيس).

ودعا الشميري ضباط اللواء 35 إلى جعل القرار حبرا على ورق, معتبرا إياه من مخططات الإخوان وأجندة قطر وتركيا.

وطالب الشميري ضباط اللواء 35 بالاستفادة من إصرار الجنوبيين ( في إشارة إلى الاقتداء بتمرد الانتقالي على الشرعية).

كما نشر ناشطو الناصري أن “اجتماع ضباط اللواء 35 مدرع أقر تعيين العميد عبد الحكيم الجبزي قائد للواء 35 مدرع, والعقيد ركن عادل الحمادي اركان حرب اللواء 35 مدرع, العقيد ركن عبد الكريم السامعي عمليات اللواء 35 مدرع”.

ترحيب واسع

وتفاعل نشطاء في تعز مع قرار تعيين قائد للواء 35 مدرع, ووصفوا الشمساني بأنه “خير خلف لخير سلف” وأنه رجل المرحلة والظرف العصيب.

ويرى مراقبون أن “قرار رئيس الجمهورية بتعيين العميد الشمساني قائدا للواء 35 مدرع كان صادما بالنسبة للناصريين , بعد أن مثكانوا يعتقدوا أن اللواء ملكا خاصا بهم”.

واعتبروا أن هذا القرار ” سيقضي على مخطط الإمارات وأدواتها والذي كان يستهدف تعز جغرافية ومواطنين”.

وقال الناشط السياسي عبدالحميد المجيدي إن “تعيين العميد عبدالرحمن الشمساني قائدا للواء ٣٥ بقرار رئيس الجمهورية خطوة في الإتجاه الصحيح وتدعيم لمداميك تعز بالقوة والمتانة من أي تفكك للنسيج الإجتماعي التي سعى إليها أعداء تعز بالإعتداء والحصار وخنق تعز من كل الجهات وسيفشلون بإذن الله طالما وقفنا جميعا ضد أهدافهم وطموحهم”

ومساء الجمعة, أصدر الرئيس هادي قرارا جمهوريا قضى بتعيين العقيد الركن عبد الرحمن ثابت شمسان عبدالله قائداً للواء 35 مدرع ويرقى الى رتبة عميد.

وخلال فترة شغور منصب قيادة اللواء 35 مدرع, عملت خلايا ومجاميع مسلحة مدعومة إماراتيا على نشر الفوضى في الحجرية ووطدت علاقتها بقوات طارق صالح الموالي للإمارات, في محاولة لتنفيذ أجندة تستهدف تعز.

يمكن قراءة الخبر من المصدرموقع الجوزاء من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى