اخبار اليمن الانتقارير

الأمم المتحدة تصدر تحذير عاجل بما سيحصل في اليم خلال الأسابيع القادمة

حذر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، اليوم السبت، من حدوث مجاعة في اليمن خلال الأسابيع القليلة المقبلة ما لم يتم الحصول على تمويل فوري.
وقال المكتب في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، إن “المساعدات الأممية ستتوقف في اليمن ما لم يتم الحصول على تمويل فوري”.
وأكد على أنه سيضطر لإيقاف المساعدات المنقذة لملايين الناس باليمن خلال الأسابيع القليلة المقبلة، الأمر الذي يعرضهم لخطر المجاعة.
وأشار إلى وجود 20 مليون يمني من أصل 30 مليوناً يعانون من انعدام الأمن الغذائي، داعيا إلى التحرك العاجل لإنقاذ اليمنيين، لأن الوضع لا يحتمل.
وذكر المكتب أن الأمم المتحدة قدمت مساعدات إنسانية لـ15 مليون يمني منذ ديسمبر 2019 حتى يوليو الجاري.
وكان برنامج الأغذية العالمي، أكد على أن المخاوف من وقوع مجاعة في اليمن عادت مجددا، و أن الانتظار إلى إعلان حالة المجاعة، سيكون الوقت قد فات.
ونبهت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي اليزابيث بيرز، في مؤتمر صحفي في جنيف، إلى أن الوضع الاقتصادي المتردي في اليمن بسبب النزاع أدى إلى انخفاض الواردات وارتفاع أسعار المواد الغذائية.
وحذرت الأمم المتحدة، الأربعاء الماضي، من أن اليمن يقف على حافة المجاعة من جديد كما كان قبل سنة ونصف بسبب نقص التمويل من المانحين الذين تأثروا أيضاً بأزمة كورونا، وسط تحذيرات من تفشي الفيروس في ظل انهيار القطاع الصحي.
و يواصل برنامج الأغذية العالمي الذي كان يوفّر المواد الغذائية الأساسية لـ13 مليون يمني، تقليص عمليات التسليم لتشمل بين 8,5 و8,7 ملايين شخص شهرياً فقط، بعضهم بنصف حصّة غذائية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى