اخبار اليمن الانتقارير

وكالة دولية : تركيا تخطط لشن هجمة عسكرية في جنوب اليمن قريبا

قالت وكالة إعلامية روسية، إن تركيا تخطيط لشن عملية عسكرية واسعة النطاق في اليمن، خلال الأيام القادمة، وذلك بعد تحقيق بعض النجاح في سوريا وليبيا.

جاء ذلك في تقرير نشرته اليوم السبت، وكالة “News Front”، الروسية التي تختص بشؤون روسيا وأوروبا وتغطي أخبار الشرق الأوسط ومناطق الصراع الجيوسياسية.

ويقول التقرير الذي كتبه الباحث الروسي دينيس كوركودينوف رئيس المركز الدولي للتحليل والتنبؤ السياسي الروسي، أنه “وفقًا للتنبؤات الأولية، قد يبدأ الهجوم التركي في الشهرين إلى الثلاثة الأشهر المقبلة.”

ويضيف أن “العقبة الرئيسية أمام أنقرة في الوقت الحالي هي ليبيا، حيث واجه الأتراك مقاومة من القوات المسلحة العربية الليبية. بالإضافة إلى ذلك، فإن موقف التحالف بقيادة السعودية والإمارات العربية المتحدة، والذي يحاول الضغط على أنقرة، يعيق العملية العسكرية التركية بشكل كبير.”

وتابع التقرير: أن أي نقطة تحول تؤثر على التغيير في وجهات نظر التحالف العربي، يمكن أن تتيح لأنقرة إمكانية الهجوم على معقل خليفة حفتر الرئيسي في سرت وبنغازي.

ويقول الكاتب أن “الزملاء اليمنيين لرئيس المركز الدولي للتحليل والتنبؤ السياسي دينيس كوركودينوف لديهم وجهة نظر مختلفة. حيث يعتقد الخبراء اليمنيين أنه من غير المحتمل أن تجرؤ تركيا على شن هجوم في اليمن خلال المستقبل القريب.

وأشار كوركودينوف في تقريره إلى أن تركيا حاولت عدم إظهار نفسها بنشاط بارز في اليمن. رسميا، اقتصرت مشاركتها على تقديم المساعدات الإنسانية من خلال مؤسسة تيكا الخيرية ومنظمات أخرى، وربما تفضّل مستقبلا التأثير على الصراع اليمني بشكل غير مباشر من خلال جماعات موالية لها في اليمن، كما تجدر الإشارة إلى أنه يوجد في الوقت الحاضر ما يسمى بـ “التحالف الثلاثي” (تركيا وإيران وقطر). تعمل هذه الدول سوية تجاه الملف اليمن.

Сможет ли Турция напасть на Юг Йемена?

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى