اخبار اليمن الان

(انفراد بالأسماء).. قيادات في الحكومة اليمنية تدعم الانقلاب في “الحجرية” وقيادة المعركة ضد الجيش والأمن

اليمن نت- خاص:

كشفت الإمارات عن المضي قدماً في مخطط فصل مديريات ريف محافظة تعز وتشكيل محور عسكري خاص خارج سيطرة وإدارة هيئة الأركان اليمنية، ليخدم فقط مشروع الإمارات.

ويوم السبت منعت مليشيات موالية للإمارات العميد الركن عبدالرحمن الشمساني الذي تم تعيينه قائداً للواء 35 مدرع، خلفاً للعميد الركن عدنان الحمادي الذي قُتل في ديسمبر الماضي.

وقالت المصادر إن الإمارات سبق أن فككت اللواء خلال الأشهر الستة الماضية، ودفعت كثير من أفراد اللواء إلى الانضمام إلى قوات طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني.

وكشفت المصادر معلومات عن قيادات في الحكومة الشرعية تعملان لصالح الإمارات في “ريف” مدينة تعز، في إطار السعي لفصل مديريات الحجرية وتشكيل محور عسكري منفصل عن قيادة محور تعز تحت مسمى محور الحجرية.

ويعمل ثلاثة مسؤولين من المصادر في المخابرات اليمنية تحدثوا لـ”اليمن نت”، وحصل “اليمن نت” على القائمة من الموقع. وأكد مصدر في الجيش إنهم حصلوا على قائمة مماثلة كانت بحوزة أحد قيادات كتائب أبو العباس تم القبض عليه خلال عملية عسكرية ويدعى “وسام عادل عبده الحصبري”.

وقدمت المصادر قائمتين الأولى سياسية داعمة للمخطط والثاني قائمة عسكرية منفذة وداعمة في الوقت ذاته. ويقوم المخطط على إعلان “محور الحجرية” خلال الفترة القادمة ليكون دولة جديدة ل”عائلة صالح” يمكن الإمارات من السيطرة على سواحل تعز وحمايتها.

وحسب المصادر فإن رئيس البرلمان اليمني “سلطان البركاني”، ومحافظ تعز نبيل شمسان، وجميل عقلان القدسي قائد قوات الأمن الخاصة. إضافة إلى “طارق محمد عبدالله صالح” قائد ألوية حراس الجمهورية، وشقيقه عمار محمد عبدالله صالح وكيل جهاز الأمن القومي سابقاً والذي يترأس حالياً وحدة مخابرات يمنية لخدمة مشروع الإمارات في اليمن. و عبدالكريم قاسم هائل السامعي        مدير أمن مديرية الشمايتين المقال   وهو المسؤول عن مهاجمة قوات الشرطة العسكرية خلال الفترة الماضية.

ومن بين الأسماء يظهر: عادل عبده فارع عثمان الذبحاني ” ابو العباس ” قائد كتائب ابي العباس والمصنف ضمن قوائم الإرهاب العالمية، وعادل محمد هزاع قحطان العزي وهو قيادي في كتائب بابي العباس. وسام عادل عبده الحصبري قيادي في كتائب ابي العباس والذي تم القبض عليه.

وتظهر مجموعة من القيادات العسكرية ضمن اللواء 35 مدرع: عادل الحمادي ركن امداد اللواء 35مدرع، هشام محمد سيف سعيد الاصبحي، ضابط في اللواء 35مدرع، رائد عبدالرحمن الحاج  استخبارات اللواء 35مدرع ؛ فؤاد الشدادي ضابط في اللواء 35مدرع، عارف الهويش ضابط في اللواء 35مدرع، محمد عبدالولي احمد سيف  الشرجبي ،  فضل الخامري  ، ميثاق سيف فارع ، العزي النعمان ، عبدالرحمن النعمان ، رضوان الحصبري،  عبدالسلام النعمان.

(انفراد) “طارق صالح” يستعد لإعلان دولة تابعة للإمارات في الساحل الغربي لليمن

اسماء قيادة الانقلاب

وقدمت المصادر أسماء القيادة العسكرية  التي وضعتها الإمارات وطارق صالح من أجل الانقلاب في مديريات الحجرية وقيادة المعركة ضد القوات الحكومية.

وتم تعيين “العميد / عبدالكريم قاسم هائل السامعي ..قائد محور الحجرية.، المقدم / هشام محمد سيف سعيد الاصبحي .. اركان حرب المحور ..والعقيد / عبدالخالق هائل عبدالجبار المقطري ..عمليات المحور..

إضافة إلى: وسام عادل عبده الحصبري ..القوى البشرية. ويعقوب المجيدي قائد كتيبة المهام الخاصة؛ ويحيى سلطان قائد كتيبة الدبابات، والعقيد عارف سعيد سيف المقطري قائد الكتيبة الخامسة، الرائد حلمي عبدالله ناجي السامعي اركان حرب الكتيبة الخامسة، والرائد مختار عمر شرف المساح عمليات الكتيبة الخامسة، العقيد حبيب علي غالب الرباصي، التوجيه المعنوي، ونقيب سامي محمد عبدالله البناء لقيادة السيطرة، والمقدم فهد عبدالله محمد شمسان بشرية الكتيبة الخامسة، طارق أحمد محمد حسن تسليح الكتيبة والمحور.

ولم يتمكن اليمن نت من الوصول إلى الأسماء المذكورة للرد على الاتهامات.

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى