اخبار اليمن الان

فيديو مسرب يكشف استعدادت قوات طارق لاجتياح التربة

كشف فيديو مسرب استعدادات مكثفة لقوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بدعم اماراتي في الساحل الغربي، للهجوم على مدينة التربة في الحجرية بتعز، عبر تدريبات تكتيكية على حرب شوارع.

 

مقطع فيديو مسرب من التدريبات العسكرية الجارية في المخا، كشف استخدام تلك الوحدات في التمرين التكتيكي ذخائر حية في الساحل الغربي، ومحاكاة التدريب لخطة الهجوم على التربة والحجرية في تعز.

 

وقالت مصادر مطلعة: إن “قيادات ألوية حراس الجمهورية تلقت توجيهات عليا بتدريب وحدات متخصصة بحرب الشوارع وإلاقتحامات استعداداً لساعة الصفر للهجوم على التربة والحجرية غربي محافظة تعز”.

 

المصدار أوضحت أن “الامارات وجهت وفق مصادر عسكرية في المخا، طارق عفاش بالهجوم على المناطق المحاذية لميناء المخا والسيطرة عليها، مانحة مليشياتها في الساحل مهلة إسبوع واحد لتسيطر على منطقة التربة والحجرية”.

 

من جانبه، بدأ طارق عفاش بإرسال قواته وقناصته بزي مدني، ونشرهم في التربة والحجرية، بالتزامن مع تنفيذ عمليات احتكاك واستفزاز لقوات الجيش، تعامل معها الأخير بحزم، وأوقع قتيلا و8 جرحى من عناصر طارق.

 

يذكر أن الامارات تسعى لبسط نفوذها والسيطرة على سواحل اليمن وموانئه، عبر تمويلها ودعمها قوات طارق عفاش في الساحل الغربي لليمن، ودعمها مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” في جنوب اليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى