اخبار اليمن الان

الزامكي يتفقد سير مشروع إعادة تأهيل خزان عبداللطيف بقيمة 2 مليون دولار

تفقد وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي ، اليوم ، سير عمل مشروع إعادة تأهيل خزان عبداللطيف ،الواقع اعلى جبل حديد بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن ضمن مشاريع الصندوق العربي للانماء لإعادة تأهيل مرافق المياة في عدن بقيمة 40 مليون دولار .

ويتضمن المشروع ، تأهيل خزانين بقيمة 2 مليون دولار ، سعة كل خزان الفين و 225 متر مربع ، بإجمالي سعة 4 الف و 225 متر مربع للخزانين ، و بنسبة انجاز وصلت 50% .

واوضح الزامكي ، ان المشروع يأتي ضمن الموصفات المطلوبة التي تتناسب مع تركيب الخزان الذي انشئ في 1950 ابان الاحتلال البريطاني ، لتحسين خدمة المياه بشكل كبير في مديرية خورمكسر والمديريات المجاورة ، حيث كان من المقرر الانتهاء من المشروع في نهاية عام 2020 ولكن بسبب جائحة كورونا تم تمديد المشروع الى مارس 2021 .

واضاف ، الى ان الخزان الذي تم تدميره في حرب 2015 من قبل مليشيات الحوثي على عدن يأتي ضمن الدفعة الاولى من مشاريع الصندوق التي تتضمن مشروع تأهيل احواض العريش و شبكة المجاري في المعلا وخورمكسر ومشروع تأهيل احواض كابوتا بقيمة 12 مليون دولار .

واشاد الزامكي في الاجتماع الذي عقد في المكتب الاستشاري للمشروع بالجهود المبذولة من قبل المهندسين والقائمين على المشروع ، والاطلاع على الدراسات العملية والتصاميم الهندسية للمشروع .

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى