اخبار اليمن الان

فتح يشيد بجهود الكويت في مساندة اليمن اغاثيا

أشاد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، بمواقف الكويت الإنسانية في اغاثة الشعب اليمني في كافة المجالات، وذلك بصورة مباشرة أو من خلال الهيئات والجهات الإغاثية الكويتية المانحة، منوهاً بدعم جمعية الرحمة الكويتية في تمويل بناء مدينة سكنية للنازحين في الخوخة بمحافظة الحديدة.

وأوضح فتح، أن الدعم الكويتي لليمن سواء من خلال تمويل المنظمات الدولية لتنفيذ مشاريع باليمن، او من خلال ما تقوم به جمعية الهلال الاحمر الكويتي وجمعية الاغاثة الكويتية وكافة الجهات المانحة الكويتية من مشاريع وبرامج اغاثية وتنموية في معظم المحافظات، ساهمت الى حد كبير في تلبية متطلبات المواطنين.. لافتاً الى أن المشاريع الكويتية شملت معظم المجالات المرتبطة بحياة المواطنين وسبل عيشهم في معظم المحافظات وأن الجهود محل تقدير وترحيب من الحكومة والشعب اليمني.

واشار الى دور الهيئات الاغاثية الكويتية ومكتب تنسيق المساعدات الاغاثية المقدمة من دول مجلس التعاون لليمن ومركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وكافة المانحين في تحسين الوضع الانساني في اليمن، والحيلولة دون انزلاق اليمن الي مرحلة الحاجات الشديدة من العملية الاغاثية.

واكد ان المشاريع الكويتية اسهمت في حل كثير من الاحتياجات الصحية والإنسانية حيث نفذت الإغاثة الكويتية مشاريع مرتبطة بالمياه وتوفير مصنعي اكسجين ودعم الجرحى وتوفير الادوية من خلال صندوق اعانة الجرحى ودعم اليمن بالادوية والمستلزمات الطبية لعدد من المستشفيات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى