اخبار اليمن الان

تطالب بتوفير الكهرباء.. بالصور| العشرات من ابناء عدن ينظمون فعالية احتجاجية غاضبة في ساحة العروض

شهدت ساحة العروض في مديرية خورمكسر شرق عدن عصر اليوم الاربعاء فعالية احتجاجية حاشدة لمواطنين، طالبوا فيها بتوفير كهرباء للمدينة.

وشارك العشرات من ابناء عدن في فعالية احتجاجية غاضبة في ساحة العروض المركزية، رفعوا فيها لافتات تطالب بتوفير خدمة الكهرباء للمدينة التي تخلو من منظومة كهرباء وطنية مستقرة ومنتظمة.

وهتف المشاركون بشعارات تدعو التحالف العربي بقيادة السعودية بتوفير منظومة كهرباء مستقرة ودائمة، باعتبار التحالف هو القائم الرئيسي على اليمن والذي تحمل مسؤولية دعم اليمن امام العالم.

ولم تتمكن الحكومات اليمنية المتعاقبة وعلى مدى سنوات طويلة من توفير منظومة كهرباء متكاملة لمدينة عدن التي لازالت تعيش بمحطات توليد عفى عنها الزمن وانتهت مدتها الافتراضية قبل اكثر من 20 عام، وكذلك الحال مع معظم الخدمات الاساسية في عدن التي ظلت ملفات مهملة في سلة محذوفات الحكومات اليمنية السابقة واللاحقة.

ومنذ تحمل التحالف العربي بقيادة السعودية الملف اليمني ومسؤولية دعمه واعادة تنميته وتأهيله منذ نحو خمس سنوات، لازالت تلك الخدمات الاساسية في طي النسيان والتجاهل وتحت ذرائع سيئة كشف عنها وزير خارجية حكومة الشرعية باليمن الاسبق عبدالملك المخلافي في احدى تصريحاته، مبررا ان استقرار الخدمات في عدن سيشجع على انفصال الجنوب، متناسيا ان مظالم الجنوبيين الحقوقية وقضيتهم سياسية تعود لستة وعشرين عام عقب احتلال الجنوب عسكريا من قبل جحافل الجيش اليمني الشمالي.

ولازال الجنوبيون وابناء عدن يؤمل بالمملكة السعودية قائدة التحالف العربي لتتحمل مسؤولياتها الاخلاقية والانسانية تجاههم بعد خمس سنوات على تحقيق النصر الوحيد على الارض لقوات التحالف في جنوب اليمن.

وتشهد منظومة كهرباء عدن انهيارا متسارعا وحادا للتيار، حتى باتت الكهرباء اداة ووسيلة تستخدم عند الحاجة لاغراض ومماحكات سياسية، فيما يظل المواطن هو الضحية الوحيد لهذه اللعبة السياسية القذرة والتي اصبحت تتشابك خيوطها محليا واقليميا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليوم الثامن من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى