اخبار اليمن الان

مسؤول محلي في عدن يهدد بكارثة بيئية ويتوعد المنظمات الدولية بمقاضاتها بسبب هناجرها في كابوتا

هدد مسؤول محلي بارز في العاصمة عدن، المنظمات الدولية، بمقاضاتها في المحاكم المحلية على خلفية الهناجر التابعة لها في منطقة كابوتا بمديرية المنصورة والتي تخصصها لحفظ المواد الغذائية .

وقال وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع، المهندس غسان الزامكي، أن على المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة عدم استئجار الهناجر القريبة من احواض المجاري في منطقة كابوتا بمديرية المنصورة لحفظ المواد الغذائية فيها، لتجنب رفع قضايا عليهم والمساهمة في انتشار الكثير من الاوبئة و الامراض .

وشدد الزامكي على ضرورة العمل المشترك من كل الجهات الرسمية والشعبية في عدن لإزالة الهناجر المبنية في موقع احواض منطقة كابوتا التي ستسبب بقائها بكارثة بيئية خطيرة على عدن .

جاء ذلك اثناء زيارته لمشروع إعادة تأهيل احواض منطقة كابوتا البالغ تكلفته 4 مليون دولار من الصندوق العربي للانماء ، ضمن مشاريع الصندوق لإعادة تأهيل مرافق المياة في عدن بقيمة 40 مليون ، والذي تعرقل بسبب وجود ثلاثة هناجر في موقع توسعة الاحواض .

وأوضح الزامكي ، ان المشروع يتضمن توسعة احواض المجاري بسعة جديدة تبلغ اكثر من 35 الف متر مربع تخدم ثلاثة مديريات ( المنصورة ، دارسعد والشيخ عثمان ) ، الا ان وجود الهناجر سبب عرقلة كبيرة في مواصلة تنفيذ المشروع بالشكل المطلوب.

وناشد الزامكي، رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والسلطة المحلية اتخاذ الاجراءات اللازمة حول المشروع الذي اذا توقف بشكل نهائي سيسبب في انفجار المجاري في الشوارع و منازل المواطنين ووقوع كارثة بيئية بعدن .. موضحا بان السلطة المحلية بعدن وجهة مدير مديرية المنصورة وادارة الامن والمنطقة الحرة بازالة الهناجر الا ان القائمين على الهناجر اكدوا ان المنطقة الحرة هي من صرفت لهم الموقع .

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى