اخبار اليمن الان

ايقاف مشروع المستشفى الميداني للحميات بعدن

قالت الوكيلة المساعدة لوزارة الصحة اليمنية، الدكتورة إشراق السباعي: إنه تم إيقاف العمل في إنشاء مستشفى الصليب الأحمر الدولية الميداني الخاص بأمراض الحميات في مدينة عدن (جنوب اليمن).

وأضافت السباعي في تصريحٍ ل “المشاهد” أن إيقاف إنشاء المستشفى كان نتيجة نزاع على الأرض التي كان مقررًا إنشاؤه عليها، والواقعة على ساحل أبين في مديرية خورمكسر بعدن.

وعبرت الوكيلة المساعدة لوزارة الصحة عن بالغ آسفها نتيجة إيقاف مشروع إنشاء المستشفى، الذي وصفته ب “المشروع العملاق ” .

وكان نائب مدير الصحة بعدن، الدكتور محمد ربيد قد أكد في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن إيقاف مشروع مستشفى الصليب الأحمر الميداني للحميات في عدن، جاء على خلفية نشر مزاعم في مواقع التواصل الاجتماعي بأن الموقع متنفس عام. 

يأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة من شحن الصليب الأحمر تجهيزات المستشفى إلى ميناء عدن، في حين أشار مصدر في الصليب الأحمر إعادة شحن التجهيزات إلى جيبوتي لتنفيذ المشفى هناك، بدلاً عن عدن.

وكان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي نشروا معلوماتٍ على مواقع التواصل الاجتماعي حول نية الصليب الأحمر إنشاء المشروع في موقف سيارات مخصص لزائري ساحل أبين في خورمكسر، وهو متنفس طبيعي للعائلات شرق عدن.

وقررت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنشاء المستشفى وسط تزايد المخاوف من موجة انتشار جديدة لفايروس كورونا، وعودة الحميات والأوبئة التي ضربت المدينة خلال الثلاثة الأشهر الماضية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى