اخبار اليمن الان

سيول الأمطار الغزيرة تحاصر مئات الأسر وتتسبب بأضرار واسعة لمنازل المواطنين في حجة

تسببت سيول الأمطار الغزيرة بوفاة طفلة على الأقل وتضرر عشرات المنازل والخيام في مديرية حيران بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

 

وقالت مصادر محلية، إن السيول حاصرت مئات الأسر وتسببت بنزوح العشرات، وحالت دون وصول المتضررين إلى المركز الطبي في المديرية.

 

يأتي ذلك بعد يومين فقط من وفاة ثلاثة نازحين بينهم طفل في مديرية بني قيس، وتضرر مخيمات النازحين في مديريتي ميدي وعبس، ضمن صيف ماطر لم يشهده اليمنيون منذ سنوات.

وكان مركز الإرصاد الجوية قد حذر أمس الثلاثاء من كمية السحب الرعدية الممطرة بمحافظات حضرموت وصنعاء وذمار وحجة ومديريات شمال الحديدة.

وتسببت الأمطار الغزيرة خلال الـ 48 ساعة الماضية بفيضانات وارتفاع منسوب جريان الأودية في الساحل الغربي للحديدة وحجة وتعز والضالع وأبين وحضرموت.

كما أدت السيول والأمطار التي ضربت محافظة “الحديدة” خلال اليومين الماضيين إلى وفاة 13 مواطنًا وجرف قرابة 50 منزلا إضافة إلى مئات الهكتارات من الأراضي شمل ثلاث مديريات أبرزها الزهرة والقناوص واللحية.

 

ويعيش السكان وضعا اقتصاديا سيئا للغاية؛ بسب الحرب وتفشي الجوع وانتشار وباء كورونا والكوليرا، كما أن الأمطار الغزيرة ستؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية التي وصفتها الأمم المتحدة بأنها أسوأ ازمة في العالم.

الخبر التالي : عمرها 100 مليون عام.. علماء يعيدون تنشيط ميكروبات استخرجت من أعماق المحيط الهادىء

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى