اخبار اليمن الان

أول تعليق رسمي لمعين عبدالملك على قرار تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة

عدن – نافذة اليمن – خاص

علق رئيس وزراء حكومة الشرعية معين عبدالملك، اليوم الأربعاء على قرار تكليفه بتشكيل حكومة جديدة.

وفي أول تعليق رسمي من معين، بعد ساعات من صدور قرار جمهوري بتكليفه تشكيل حكومة توافق جديدة خلال 30 يوما، مع استمرار حكومته الحالية بتصريف الأعمال شكر معين الرئيس عبدربه منصور هادي على تكليفه بتشكيل الحكومة.

وقال في تغريدة على حسابه فذ “تويتر” رصدها “نافذة اليمن” – “اشكر ثقة فخامة الرئيس عبد ربه منصور بتكليفي تشكيل الحكومة في ظرف دقيق يحتم توحيد الجهود لاستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وبناء المؤسسات وتحسين الموارد وتقديم الخدمات وتعزيز الشراكة الوطنية وتمتين العلاقة بتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

 

وأضاف “الوصول إلى مسار لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض هو خلاصة جهود صادقة ورؤية واضحة قادها فخامة الرئيس وقيادة المملكة العربية السعودية ولعبت فيها القيادات السياسية دورا كبيرا يستشعر متطلبات اللحظة التاريخية ويستجيب لمهامها واستحقاقاتها.

 

 

وفي وقت سابق، كلف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، رئيس الوزراء الحالي معين عبدالملك، بتشكيل الحكومة الجديدة بناءً على “اتفاق الرياض” الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي.

كما أصدر الرئيس هادي، قرارين قضيا بتعيين محافظ ومدير أمن العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، جنوبي البلاد، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان التحالف بقيادة السعودية، عن آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى