اخبار اليمن الان

مسؤول أمني يفرض إتاوات على المواطنين بمديرية حبشي غربي تعز

اليمن نت-تعز-خاص

كشف سكان محليون في عزلة الحقل بمديرية جبل حبشي التابعة لمحافظة “تعز”، اليوم الأربعاء، عن قيام مسؤول أمني بفرض ضريبة على بائعي القات القادمين من المناطق المجاورة.

وقال السكان في تصريح لـ “اليمن ت”، إن مدير قسم يفرس سلطان الوقار ومعه معمر الحراني وبقية رجال الأمن يتقطعون لبائعي القات ويجبروهم على دفع إتاوات بقوة السلاح أو التهديد بالحبس.

وأفاد أحد بائعي القات بأن الاتاوات التي تفرض عليهم تتم بحسب الكمية التي بحوزة البائع بعضها تتجاوز 30الف ريال مستغرباً من الصمت الذي تبديه الجهات العليا حيال هذه التصرفات العبثية.

وتابع حديثة قائلا بأن الجميع لديه استعداد تام لدفع الضرائب لكن إلى الجهات المعنية بموجب سندات وليس للأجهزة الأمنية التي لا تمتلك صلاحية بذلك

وأضاف لا فرق بين مناطق الشرعية او الحوثي من حيث الانفلات الامني وظهور حالة الاستقواء خاصة من قبل رجال الأمن الذين باتوا يوجهون اسلحتهم تجاه المواطنين ويخذون اموالهم تحت عدة مسميات دون انصاف من الجهات العليا.

وتشهد جبل حبشي انفلاتاً أمنياً في مختلف المناطق الأمر الذي ساعد العناصر الخارجة عن النظام والقانون اضافة الى المنفلتين من قوات الجيش بتخصيص نقاط لممارسة عملية التقطع ونهب أموال المواطنين بشكل علني في ظل اختفاء السلطة المكلفة بحمايتهم عن القيام بدورها.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى