اخبار اليمن الان

السعودية تصدر ثالث بيان حول اليمن خلال ساعات

 اعتبر وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، اليوم الأربعاء، الآلية المقترحة لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض نقلة نوعية لتوحيد الصف اليمني، ودعم جهود التوصل لحل سياسي شامل للأزمة في البلاد.

وقال الجبير في تغريدة على “تويتر”، “تمثل الآلية المقترحة لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض نقلة نوعية إلى مرحلة تسهم في توحيد الصف وتفعيل مؤسسات الدولة لخدمة المواطن اليمني بجميع مكوناته وتلبية احتياجاته المعيشية”.

وأضاف أن هذه الآلية تدعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في اليمن.

 وفي وقت سابق قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان إن “موافقة الأطراف اليمنية على آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض تعبر عن الرغبة الجادة في لغة الحوار وحل التجاذبات والاختلافات والقبول بالآخر والسعي للشراكة السياسة، إضافة إلى دعم مسارات الوصول لحل سياسي شامل وإنهاء الأزمة”.

وأضاف: “يمثل أمن واستقرار اليمن وعودته القوية كعضو فاعل في محيطه الخليجي والعربي هدف رئيسي لتحالف دعم الشرعية اليمنية، مشيرا إلى أن “اتفاق الرياض” عامل رئيسي في الوصول إلى ذلك، إضافة إلى الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لليمن للتوصل إلى حل سياسي شامل.

وكانت السعودية أعلنت في وقت سابق الأربعاء، عن آلية جديدة لتسريع العمل في تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي.

الخبر التالي : شركة اتصالات يمنية تدشن انطلاقتها بعد إعلان افلاسها بصنعاء

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى