اخبار اليمن الان

تحذير باللون البرتقالي من أمطار فيضانية خلال الساعات القدمة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، قد تصحبها الرياح الهابطة الشديدة على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً وحتى محافظتي تعز ولحج جنوباً، والسواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

 وأشار في في نشرته الانذارية باللون البرتقالي الصادرة اليوم الاربعاء، إلى أن الأمطار ستمتد الى اجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (حضرموت، شبوة، ابين، الضالع، البيضاء)، و صحاري محافظات (الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت) وعلى أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار من التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية، والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية.

ونبه ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج في المياه الإقليمية في اعالي البحار، خاصة في أرخبيل سقطرى مشيرا إلى أن الموج  سيكون أقل اضطراباً وارتفاعاً شرق خليج عدن و ما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية و الجنوبية.

 ويشير تحذير الأرصاد باللون البرتقالي إلى وجود ظاهرة جوية تلزم اتخاذ الحيطة والحذر كتجنب المرور في الممرات المغمورة بالمياه، أو المرور في المنحدرات أو ضفاف الوديان، إذ يحتمل تساقط أمطار قد تؤدي إلى فيضانات. 

الخبر التالي : السعودية تصدر ثالث بيان حول اليمن خلال ساعات

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى