اخبار اليمن الان

أول تصريح للرئيس هادي حول الاتفاق الجديد مع الانتقالي

أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي أن الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض سيسهم في توحيد الصف الوطني وتوحيد الجهود لاستعادة مؤسسات الدولة لفاعليتها في تقديم المهام المناطة بها.

جاء ذك خلال استقباله اليوم رئيس الوزراء معين عبدالملك والذي كلفه الرئيس هادي بتشكيل الحكومة وفق التفاهمات الأخيرة.

وهنأ الرئيس هادي مجددا رئيس الحكومة على تحمل المسؤولية مؤكدا على جسامة المرحلة وما تطلبه من عمل وتظافر للجهود مع أعضاء حكومته للعبور بالوطن الى مرافئ الامن والاستقرار والسلام.  

من جانبه أعرب رئيس الوزراء عن شكره لثقة الرئيس عبد ربه منصور هادي بتكليفه بتشكيل الحكومة في هذا الظرف الدقيق الذي يحتم توحيد الجهود لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وبناء المؤسسات وتحسين الموارد وتقديم الخدمات وتعزيز الشراكة الوطنية.

وأكد أنه سيكون وحكومته عند ثقة الرئيس ومواصلاً لمشروع بناء الدولة الاتحادية الجديدة التي يطمح ان يعيش في كنفها الشعب اليمني بأمن وامان واستقرار.

وفي وقت سابق اليوم، كلف الرئيس هادي “معين عبد الملك” بتشكيل حكومة جديدة مع استمرار الحكومة الحالية في مهام تصريف الأعمال حتى تشكيل الحكومة الجديدة، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

ويأتي هذا التكليف وفقا لآلية جديدة أعلنتها المملكة العربية السعودية وقضت بتشكيل حكومة جديدة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي خلال 30 يوما، وذلك للتعجيل بتنفيذ اتفاق الرياض.

الخبر التالي : مندوبة الحوثيين لدى الأمم المتحدة تهاجم غريفيث

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى