اخبار اليمن الان

فلكيون يحذرون مما سيحدث خلال الأيام القليلة القادمة

توقع فلكيون يمينون، الأربعاء تزايد حدة هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية، خلال الـ72 ساعة القادمة على عدد من المحافظات اليمنية.

وقال الفلكي محمد عياش إن الأمطار ستتركز بشكل أكثر على المرتفعات والسهول الغربية اليمنية، محذرا من تشكل السيول الجارفة في الوديان ومجاري السيول.

من جانبه توقع الفلكي عدنان الشوافي أن يتركز هطول الأمطار خلال الأيام القليلة القادمة ان تكون على المرتفعات الجبلية و الهضاب المحاذية لها والسواحل الغربية و تتركز على المثلث صنعاء – صعدة – الحديدة.

 وأوضح بأن الحالة الجوية تؤثر بشكل عام على كامل اليمن من شرقه الى غربه بأمطار متفرقة متفاوتة الشدة مشيرا الى استمرار الحالة خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

بدوره أوضح الفلكي جميل الحاج أن الركاميات الكبيرة الممطرة ستتركز على قطاع المرتفعات الغربية حتى أبين والبيضاء ومأرب والجوف شرقا وحتى سهول تهامة عند أقدام المرتفعات الغربية غربا وتتفاوت على حضرموت وشبوة.

ودعا عياش والحاج المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأوديةِ والشعاب وكذا الابتعاد عن أماكن تدفق السيول أثناء هطول الأمطار الغزيرة.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية توقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، قد تصحبها الرياح الهابطة الشديدة على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً وحتى محافظتي تعز ولحج جنوباً، والسواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

 وأشار في في نشرته الانذارية باللون البرتقالي الصادرة اليوم الاربعاء، إلى أن الأمطار ستمتد الى اجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (حضرموت، شبوة، ابين، الضالع، البيضاء)، و صحاري محافظات (الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت) وعلى أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار من التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية، والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية.

الخبر التالي : قيادي مؤتمري بارز يستقبل يستقبل الكتيبة المنشقة عن طارق صالح

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى