اخبار اليمن الان

أول تعليق أممي على اتفاق الحكومة والانتقالي الجديد

رحب المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث باتفاق الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي على تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

 

وقال في تغريدة نشرها مكتبه على “تويتر”، الأربعاء، “أرحب باتفاق الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي على تسريع تنفيذ اتفاق الرياض”.

 

ورحب أيضاً بالدور السعودي المحوري في التوصل إلى هذا الاتفاق الذي يمثل خطوة مهمة على طريق حل النزاع في اليمن بشكل سلمي من خلال عمليه سياسية بقياده يمنية ورعاية أممية.

 

وأعلنت السعودية عن آلية جديدة لتسريع العمل في تنفيذ اتفاق الرياض تضمنت “استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي وإعلان الأخير التخلي عن الإدارة الذاتية وتطبيق اتفاق الرياض وتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن”.

كما تضمنت تكليف رئيس الوزراء معين عبدالملك ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوما و خروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة وفصل قوات الطرفين في أبين وإعادتها إلى مواقعها السابقة وإصدار قرار تشكيل أعضاء الحكومة مناصفة بين الشمال والجنوب بمن فيهم الوزراء المرشحون من المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأعقب ذلك تكليف الرئيس عبدربه منصور هادي، معين عبدالملك بتشكيل حكومة جديدة، وتعيين أحمد حامد لملس محافظاً لعدن، والعميد محمد الحامدي مديراً عاماً لشرطة عدن.

الخبر التالي : فلكيون يحذرون مما سيحدث خلال الأيام القليلة القادمة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى