اخبار اليمن الان

البهائية العالمية تطالب ميليشيات الحوثي بإعادة أموال وممتلكات البهائيين التي نهبوها

تحديث نت | خاص


طالبت الجامعة البهائيّة العالميّة ميلشيات الحوثي الانقلابية بإعادة أموال وممتلكات البهائيين الستة المفرج عنم أمس الخميس 30يوليو 2020، بعد ثلاث سنوات من اختطافهم في العاصمة صنعاء.

وأفرجت ميلشيات الحوثي عن زعيم الطائفة البهائية في اليمن حامد حيدره اليوم مع خمسة آخرين شريطة مغادرتهم البلاد، وتم ترحيلهم عبر مطار صنعاء فور الافراج عنهم بطائرة تابعة للأمم المتحدة.

ودعت البهائية العالمية – في بيان لها – لحماية حقوق جميع البهائيين في اليمن لكي يعيشوا وفقاً لمعتقداتهم دون خطر التعرض للاضطهاد.

وقالت ممثلة الجامعة البهائيّة العالميّة، ديان علائي، “ينبغي أن يتمكن البهائيون من ممارسة عقديتهم بحُريّة وأمان أسوة بجميع اليمنيين، بما يتماشى مع المبادئ العالميّة المتعلقة بحُريّة الدين والمعتقد، وهذا لا يتحقق إلا بعد اسقاط كافة التهم”.

وعبرت البهائيّة العالميّة تعبر عن امتنانها للمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، وكذلك لمكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، وشكرت الحكومات والمنظمات غير الحكومية الذين قدموا دعمهم طوال هذه العملية.

والبهائيين الستة الذين تم الافراج عنهم وهم حامد بن حيدرة، وليد عياش، أكرم عياش، كيوان قادري، بديع سنائي، وائل العريقى، كانوا قد سجنوا ظلما في صنعاء لعدة سنوات بسبب معتقداتهم ووجهت لهم عدد من التهم الباطلة التي لا أساس لها من الصحة، وفق بيان البهائية العالمية.

وكانت ميليشيا الحوثي الانقلابية قد اختطفت زعيم الطائفة البهائية حميد حيدره وخمسة أخرين في عام 2017 في العاصمة صنعاء.

وفي 22 مارس 2020 أصدرت، محكمة حوثية يصنعاء، حكمًا يقضي بإعدام زعيم الطائفة البهائية، حامد حيدرة، ومصادرة ممتلكاته، بتهمة التواطؤ مع الاحتلال الإسرائيلي كما قضت بإغلاق كافة المؤسسات البهائية ومصادرة جميع الممتلكات الخاصة بالطائفة البهائية في اليمن.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى