اخبار اليمن الانتقارير

فرنسا تعلن عن الطريقة الوحيدة لإنهاء الصراع في اليمن.. وتكشف عن موقفها من آلية تسريع تنفيذ ”اتفاق الرياض”

أعلنت فرنسا، اليوم السبت، عن ااطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها إنهاء الصراع في اليمن.

وقال وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية جان إيف لو دريان، إن الحل السياسي بين الأطراف اليمنية هو الطريق لإنهاء الصراع المستمر في البلاد.

وأضاف لو دريان في بيان له نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن”الحل السياسي الشامل هو الوحيد لوضع حد للصراع في اليمن”.

وبحسب الوكالة فقد أشاد دريان “بجهود المملكة لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي”.

والاربعاء الماضي، أعلنت السعودية تقديم،آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، عبر نقاط تنفيذية تتضمن استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي والذي بدأ سريانه منذ 22 / 6 / 2020م.

وتضمنت الآلية إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي التخلي عن الإدارة الذاتية، وتطبيق اتفاق الرياض، وتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن، وتكليف رئيس الوزراء اليمني ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوماً، وخروج القوات العسكرية من عدن إلى خارج المحافظة وفصل قوات الطرفين في (أبين) وإعادتها إلى مواقعها السابقة، وإصدار قرار تشكيل أعضاء الحكومة مناصفة بين الشمال والجنوب بمن فيهم الوزراء المرشحون من المجلس الانتقالي الجنوبي، فور إتمام ذلك، وأن يباشروا مهام عملهم في (عدن)، والاستمرار في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض في كافة نقاطه ومساراته.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى