اخبار اليمن الان

رصدته “خبر”.. مليشيا الحوثي تدفن جثامين 433 قتيلاً بينهم قيادات ومشائخ قبلية

كشفت وكالة خبر للأنباء حقيقة قتلى المليشيات في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين خلال شهر يوليو المنصرم، وتمكنت عبر فريق الرصد الخاص بها من رصد 433 قتيلاً بينهم 48 قيادياً برتب عسكرية مختلفة، تنوعت بين رائد وعقيد ونقيب وملازم أول وثاني، بالإضافة إلى شيخان قبليان ومهندساً ودكتوران اثنان.

 

وأوضح فريق الرصد الخاص بالوكالة، أن نسبة الأطفال وصل إلى 27٪، أي تجاوز العدد المائة طفل، وآخرين من المهمشين، إضافة إلى أبناء القبائل والذين ترواحتهم نسبة القتلى فيهم إلى أكثر من 50٪.

 

وطبقاً لفريق الرصد ، فقد دفنت مليشيا الحوثي خلال شهر يوليو المنصرم جثامين 160 في العاصمة صنعاء والأمانة، فيما دفنت 51 قتيلاً في محافظة صعدة، ودفنت 45 قتيلاً في محافظة عمران، كما دفنت 42 قتيلاً في محافظة ذمار، ومثلهما في محافظة حجة، و36 قتيلاً دفنتهم المليشيات في محافظة إب.

 

وأكد الفريق الراصد ، أن المليشيات دفنت جثامين 17 قتيلاً في محافظة البيضاء، ودفنت 12 في محافظة الحديدة، ومثلهما في محافظة المحويت، بالإضافة إلى دفن 11 قتيلاً في محافظة تعز، و3 قتلى في محافظة ريمة، وقتيلين في محافظة الضالع.

 

وتأتي هذه الحصيلة وفق ما رصدته مصادر وكالة “خبر” خلال شهر يوليو المنصرم، لتضاف إلى حصيلة سابقة رصدتها مصادر الوكالة خلال الأشهر الماضية، وتم نشرها في تقارير أسبوعية.

 

وكانت وكالة “خبر” قد نشرت تقريراً عن ما رصده فريق الرصد خلال شهر يونيو، إذ رصدت دفن المليشيات لجثامين 546 قتيلاً من عناصرها بينهم قيادات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر وكالة خبرمن هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى