اخبار اليمن الانتقارير

بعد التهديد الغير مسبوق من تركيا .. الإمارات ترد على تهديدات وزير الدفاع التركي

قال وزير الشؤون الخارجية للإمارات، أنور قرقاش، اليوم السبت، إن تهديدات وزير الدفاع التركي لدولة الإمارات استفزازية.

وقال قرقاش في تغريدة له على “تويتر”، إن التصريح الإستفزازي لوزير الدفاع التركي سقوط جديد لدبلوماسية بلاده. مضيفا: “منطق الباب العالي والدولة العليّة وفرماناتها مكانه الأرشيف التاريخي”.

وأضاف الوزير الإماراتي، أن العلاقات لا تدار بالتهديد والوعيد، ولا مكان للأوهام الاستعمارية في هذا الزمن، والأنسب أن تتوقف تركيا عن تدخلها في الشأن العربي.

وكانت تركيا قد هددت بإستخدام لغة جديدة محملة بالتهديد والوعيد ضد أبوظبي، جاء ذلك على لسان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار.

وقال “أكار” في تصريحاته الخميس، إن تركيا ستحاسب الإمارات على ما فعلت، في المكان والزمان المناسبَين؛ لكونها أضرت بلاده في ليبيا وسوريا، وهو ما يأخذ منحنى جديداً في العلاقات بين البلدين.

وأضاف، أن أبوظبي “تدعم المنظمات الإرهابية المعادية لتركيا للإضرار بأنقرة”، وأن عليها أن تنظر إلى “ضآلة حجمها ومدى تأثيرها، وألا تنشر الفتنة والفساد”.

ووصف وزير الدفاع التركي الإمارات بأنها “دولة وظيفية تخدم غيرها سياسياً أو عسكرياً، ويتمّ استخدامها واستغلالها عن بعد”، داعيا أبو ظبي بوقف دعمها للواء المتقاعد خليفة حفتر.

ومنذ فترة طويلة تشهد العلاقات الإماراتية التركية خلافات كبيرة، حول كثير من القضايا الإقليمية، وتبادلت أنقرة وأبو ظبي التصريحات التصعيدية والتي زادت حدتها بعد تدخل تركيا عسكريا في ليبيا.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى