اخبار اليمن الان

احور تستعد لانتاج فيلم سينمائيّ

 

 

قام أحد شباب مديرية أحور بأبين بأعداد وتأليف أحد الأفلام المصورة التي تحاكي أوضاع مديرية أحور وماتعيشه من انتشار ظاهرة الثأر القبلي فيها…

حيث يستعد الشاب عبدالوهاب الحامد وهو مخرج الفلم وكوكبة من شباب المديرية المشاركون في أعمال التمثيل لأنتاج هذا الفلم وانطلاقه قريبا.

 

وحمل مضمون الفلم المصور رسالة بينت العادات والتقاليد منها السيئة التي تقع فيها بعض القبائل الأحورية وماتنتجه تلك الافعال بعد حصول الكارثة في القبيلة الأمر الذي يجعل تلك القبيلة تهاجر المدينة والتوجه صوب الجبال بسبب ظاهرة الثأر التي أصبحت تهدد المجتمع الأحوري.

 

وحمل عنوان الفلم “الثأر طريق إلى النار”والذي بدوره يحمل رسالة توعوية واضحة الى المجتمع الاحوري وكذلك إلى المجتمعات اليمنية بشكل عام.

 

ويأتي هذا العمل والانتاج للفلم التصويري برعاية كريمة ودعم مباشر من الدكتور والداعية الإسلامية الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور حفظه الله.

 

حيث تعاني مديرية أحور بمحافظة أبين منذ زمن طويل وحتى اللحظة من تفشي ظاهرة الثأر القبلي السيئة،حيث أتخذت بعض القبائل من الاسواق العامة بالمديرية مسرحا وملعبا للأقتتال القبلي بينهم، والذي سقط جراء هذا الاقتتال العديد من أرواح الأبرياء من أبناء المدينة،متناسين الخوف من الله تعالى، مع انعدام الوازع الديني وكذلك غياب الاجهزة الأمنية بالمديرية.

 

 حيث طالب أهالي أحور كل مشائخ القبائل والإجهزة الأمنية لإيقاف هذا السرطان الخطير الذي حصد المئات من أبناء أحور خلال السنوات الماضية ومازال يحصد حتى اللحظة. 

 

 

الجذير بالذكر إن الفلم المصور سوف يتم عرضه للبيع لأي قناة فضائية تريد أن تعرضه على شاشتها الفضائية.

 

للتواصل مع مخرج الفلم عبر البريد الالكتروني

[email protected]

أو عبر الاتصال او وتساب

771234704

 

من حمدي العمودي

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى