اخبار العالم

الحجاج يعودون لمراكز العزل الصحي بعد إنتهائهم من مناسك الحج

ينهي حجاج بيت الله، اليوم الأحد، مناسك حجهم، بأداء طواف الوداع، بعد إنهائهم رمي الجمرات الثلاث في ثاني أيام التشريق. بينما سيطبق الحجاج «العزل المنزلي» ضمن الإجراءات الطبية بعد إنهائهم المناسك مع الالتزام الكامل بالبروتوكولات والتدابير الوقائية.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن الدكتور عبد الفتاح مشاط، نائب وزير الحج والعمرة، قوله إن”برنامج الحجاج سينطلق مع الساعات الأولى من فجر اليوم الثاني عشر من ذي الحجة، بالتوجه من مقر إقامتهم في مشعر منى ثاني أيام التشريق لرمي الجمرات «الصغرى، والوسطى، والكبرى» إلى حين انتهاء جميع الحجاج من إكمال النسك ومن ثم العودة إلى مساكنهم في مشعر منى”.

وأضاف الدكتور مشاط أنه بعد انتهاء جميع الحجاج من رمي الجمرات سيغادرون عند الساعة الرابعة عصراً (بالتوقيت المحلي) مشعر منى وفق الخطة المعدة متجهين إلى الحرم المكي الشريف لأداء طواف الوداع، مشيراً إلى أن الحجاج سيخضعون للفحص الطبي بعد انتهائهم من النسك للتأكد من سلامتهم، تمهيداً لمغادرتهم مكة المكرمة إلى منازلهم بعد أن أدوا فريضة الحج وفق برنامج وخطط وضعت لسلامتهم.

ويستقبل المسجد الحرام، أفواج الحجيج عن طريق ساحة أجياد وإبراهيم الخليل لأداء النسك الأخير للحج وهو طواف الوداع، بعد أن أمضى الحجاج أمس، أول أيام التشريق، في مشعر منى، حيث رموا الجمرات الثلاث، وسط إجراءات احترازية عالية وتحقيق التباعد المكاني بين الحجيج.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت، خلو حجاج بيت الله الحرام من أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة، حيث لم تسجل أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة ولم يتم حتى الآن تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا بين الحجاج.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى