اخبار اليمن الانتقارير

مواطنون من 5 دول عربية بينهم يمنيين ضمن ضحايا تفجيرات بيروت

تسبب الانفجار الضخم الذي هز بيروت أمس، إلى دمار هائل امتد لمسافة أكثر من 20 كيلو متراً، بسبب انفجار مستودع يحتوي على نترات الأمونيوم في مرفأ المدينة، مقتل وجرح عدد من العرب والأجانب.

 

وأعلنت السفارة المصرية في بيروت، في بيان عبر صفحتها في فيسبوك، أن أحد مواطنيها قُتل في انفجار بيروت، في حين أبلغ مواطنون مصريون السفارة باختفاء آخر كان في مكان قريب من الانفجار.

 

وقالت السفارة اليمنية في لبنان إن يمنيين اثنين أصيبا بجروح طفيفة، جراء الانفجار الذي راح ضحيته أكثر من 100 قتيل، وأصيب نحو 4 آلاف.

 

وبحسب “سكاي نيوز عربية” أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، إصابة مواطنين أردنيين اثنين إثر انفجار بيروت، وقالت إنها “تتابع بشكل حثيث” أوضاع الجالية الأردنية في لبنان.

 

وأفادت السفارة المغربية في بيروت بأن مواطنة مغربية تعمل بمنظمة تابعة للأمم المتحدة أصيبت بكسور في قدمها من جراء الانفجار، مشيرة إلى أنها تتلقى العلاج بأحد المستشفيات اللبنانية.

 

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، إصابة 10 عراقيين خلال الانفجار، وأضافت أنهم في حالة مستقرة ويتلقون العلاج حالياً.

 

من جهة أخرى، قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إن مواطناً أسترالياً قُتل في “الانفجار المروع”، مشيراً إلى تضرر مبنى السفارة في بيروت “بشكل كبير” من جرّاء الانفجار، موضحاً أن “الموظفين فروا من دون إصابات خطيرة”.

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى