اليمن عاجل

انهيار أربعة منازل واخلاء اثنين آخرين بمدينة صنعاء القديمة

انهيار أربعة منازل واخلاء اثنين آخرين بمدينة صنعاء القديمة

انهارت أربعة منازل في صنعاء القديمة، وتم اخلاء منزلين آخرين، الاربعاء، إثر استمرار هطول الأمطار الغزيرة على المدينة التاريخية.

وقال مدير عام مديرية صنعاء القديمة أحمد الصماط في تصريح صحفي إن المنازل المنهارة شملت منزلين قديمين خاليين من السكان غرب الجامع الكبير أحدهما مكون من أربعة طوابق والآخر من طابقين، وتسببا في قطع طريق، بالإضافة إلى منزلين في حارة صلاح الدين أحدهما انهار جزئياً.

وأوضح الصماد أنه تم إخلاء منزلين في حارة برّوم بعد ظهور تشققات وتصدعات كبيرة فيهما وذلك كإجراء احترازي.

ودعا الصماط، الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية والجهات المعنية بإزالة الأجزاء المتبقية بالمنازل المنهارة كونها تشكل خطورة على المنازل المجاورة، مناشداً كافة الجهات المعنية الوقوف إلى جانب الهيئة لترميم وصيانة منازل صنعاء التاريخية الآيلة للسقوط.

وبعثت الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً رسالة إلى المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو)، أودوراي أوزولاي، دعا فيها المنظمة إلى سرعة حماية مواقع التراث العالمي في اليمن لمواجهة الآثار الناجمة عن السيول والأمطار التي شهدتها البلاد مؤخراً، وأدت إلى تأثر العديد من المواقع التاريخية، وعلى وجه الخصوص المواقع الثلاثة المسجلة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي في صنعاء القديمة وزبيد وشبام حضرموت”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى