اليمن عاجل

دبلوماسي يدعو إلى إطلاق حملة الكترونية واسعة لانقاذ التراث الحضاري اليمني

دبلوماسي يدعو إلى إطلاق حملة الكترونية واسعة لانقاذ التراث الحضاري اليمني


الساعة 09:59 صباحاً
(بوابتي – متابعة خاصة)

دعا سفير اليمن لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “يونسكو”، محمد جميح، اليمنيين إلى إطلاق حملة الكترونية للمطالبة بإنقاذ تراب اليمن الحضاري.

وقال جميح في تغريدة على حسابه في تويتر أرفقها بهاشتاق “#انقذوا_تراث_اليمن_الحضاري”: “دعونا نفكر في حملة وهاشتاغ يبلغ العالم، لإنقاذ تراثنا الحضاري المهدد في صنعاء وغيرها من مدننا التاريخية”.

وأشار جميح إلى أن مدينة صنعاء القديمة والتي يطلق عليها أيضاً “مدينة سام” نسبة إلى سام بن نوح، تعد واحدة من أقدم مدن العالم وأنها “تتفلت من بين أيدينا”.

ونشر جميح ضمن تغريدته فيديو يظهر انهيار أحد مباني مدينة صنعاء القديمة التاريخية جراء الامطار الغزيرة التي تشهدها المدينة وعدد من المحافظات منذ قرابة اسبوعين.

وانهارت أربعة منازل في صنعاء القديمة، وتم اخلاء منزلين آخرين، أمس الاربعاء، إثر استمرار هطول الأمطار الغزيرة على المدينة التاريخية.

وكان جميح بعث رسالة إلى المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “يونسكو”، أودوراي أوزولاي، دعت فيها المنظمة إلى سرعة حماية مواقع التراث العالمي في اليمن لمواجهة الآثار الناجمة عن السيول والأمطار التي شهدتها البلاد مؤخراً، وأدت إلى تأثر العديد من المواقع التاريخية، وعلى وجه الخصوص المواقع الثلاثة المسجلة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي في صنعاء القديمة وزبيد وشبام حضرموت”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى