اخبار اليمن الان

محافظة تعز تعلن تضامنها مع لبنان

 

أعلن مواطنون بمدينة تعز اليمنية، امس الاربعاء، بمهرجان جماهيري تضامنهم مع لبنان جراء التفجير الذي تعرضت له العاصمة بيروت أمس الثلاثاء.

وفي “مهرجان القاهرة الثالث” رفع أبناء تعز العلم اللبناني وشعارات تضامنية مع ضحايا التفجيرات التي وقعت في مرفأ بيروت، وتعاطفا مع شعب لبنان بعد كارثة الانفجار، منددين بالحادثة الكبرى والاليمة على مستوى الوطن العربي.

وقال مدير مدير الثقافة بمحافظة تعز عبدالخالق سيف، إن كارثة لبنان تعد الاكبر في المنطقة العربية، والتي تسببت بسقوط كم هائل من الضحايا المدنيين.

واكد عبدالخالق سيف انه ورغم جراح تعز الا انها لم تنسى الضحايا في لبنان، مشيرا الى ان ابناء تعز سباقون في تسجيل المواقف الانسانية ، متجاوزة كل الاوجاع والاوضاع المأسوية، لتعلن تضامنها مع الشقيقه لبنان.

في السياق ذاته، اعربت الحكومة اليمنية عن تضامنها مع الأشقاء في الجمهورية اللبنانية جراء الانفجار الضخم الذي وقع مرفأ بيروت وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا وتدمير العديد من المنشأت العامة والخاصة.

وقال رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك: ” كل التعاطف مع اشقائنا في لبنان في هذا اليوم الحزين والمؤلم لانفجارات مرفأ_بيروت .

واضاف رئيس الوزراء “نؤكد وقوفنا وتضامننا الكامل الي جانب لبنان وشعبها الشقيق حتى تتجاوز آثار هذه الكارثة، صادق العزاء والموساة لأسر الضحايا، ودعواتنا بالشفاء العاجل للمصابين”.

وبحسب وزارة الصحة اللبنانية فقد بلغ عدد القتلى 135 شخص ، واكثر من 5000 جريح و80 مفقودا ، و مايزيد عن 300 الف اسرة مشردة، نتيجة الانفجار الذي ضرب مرفا بيروت.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع عدن الغد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى