تقارير

أمطار غزيرة تغرق أحياء العاصمة صنعاء والسكان يستغيثون

 

يمن مونيتور/ صنعاء /خاص

غمرت مياه الأمطار الغزيرة العديد من شوارع ومنازل العاصمة صنعاء، مساء الخميس، وسط استغاثات الأهالي.

وقال سكان محليون، إن عدد من الأحياء والمحلات التجارية في العاصمة صنعاء غرقت بمياه الأمطار، فيما جرفت السيول العديد من السيارات وأدت إلى انهيار جديد في بعض المنازل.

وحسب السكان، فإن مياه السيول الكبيرة تركزت في “صنعاء القديمة وأحياء شميلة وباب اليمن، ونقم وشملان وسعوان، ومذبح وحارة الليل (..).”

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً وتسجيلات مصورة تظهر ارتفاع منسوب المياه في سائلة وشوارع العاصمة صنعاء، والبدء في التسرب إلى شوارع ومنازل المدينة المبنية من الطين.

وأظهرت صور متداولة، سيول الأمطار وهي تجرف السيارات في منطقة نُقُم شرق العاصمة صنعاء بعد الأمطار الرعدية شديدة الغزارة التي شهدتها المدينة.

وتفيد الحصيلة الأولية بوفاة شخصين بينهم طفلة، وسط نداءات للسكان بضرورة الابتعاد عن أماكن تجمعات المياه ومغادرة المنازل الآيلة للسقوط.

والأربعاء، انهارت عدد من المنازل في مدينة صنعاء القديمة المصنفة على قائمة التراث العالمي، جراء غزارة الأمطار الشديدة دون عمليات انقاذ أو تدخلات للجهات المختصة الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي المسلحة.

وأفاد عدد من السكان لـ”يمن مونيتور”، بانهيار ما يقارب أربعة منازل في حارة صلاح الدين غربي الجامع الكبير واخلاء منزلين في حارة بروم بعد ظهور تشققات في المنازل.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، دعت الأربعاء، إلى سرعة حماية مواقع التراث العالمي في اليمن، ومواجهة الآثار الناجمة عن السيول والأمطار التي شهدتها البلاد مؤخراً.

وقال مندوب اليمن لدى منظمة اليونسكو السفير محمد جميح، في رسال بعثها إلى المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو”، أودوراي أوزولاي إن الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شهدها اليمن أدت إلى دمار طال عدداً من المواقع الأثرية في البلاد”.

وتهدد الأمطار الغزيرة المستمرة منذ نحو أسبوعين المدن اليمنية التاريخية مثل (صنعاء القديمة، ومدينة زبيد، وشبام حضرموت) والمصنفة على قائمة التراث العالمي (اليونسكو) للكثير من المخاطر والانهيار بسبب غياب الجهات المعنية والداعمة في إنقاذها من الانهيار الكلي.

 

 

The post أمطار غزيرة تغرق أحياء العاصمة صنعاء والسكان يستغيثون appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى