اخبار اليمن الان

الأرصاد ينبه المواطنين لاستمرار هطول الأمطار على عدة مناطق يمنية

اليمن نت _ متابعة خاصة

نبَّه المركز الوطني للأرصاد، اليوم الجمعة، المواطنين من استمرار هطول الأمطار خلال الساعات القادمة على عدة مناطق يمنية.

وتوقع المركز في نشرته اليومية، إن الأجواء خلال الـ24 ساعة القادمة، مهيأة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية ورياح شديدة على سلسلة المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً إلى لحج وتعز جنوباً.

وقال أن الأمطار ستتركز بشكل أكبر على المرتفعات الجنوبية الغربية والوسطى لمحافظات (إب ،لحج ،الضالع ،صنعاء ،ذمار وتعز ) تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات حضرموت شبوة وابين.

وتوقع المركز تشكل السحب الركامية الممطرة على السواحل الغربية و أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية مع رياح معتدلة، بالإضافة لتشكل سحب ركامية ممطرة على المناطق الصحراوية، ورياح مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية بوسائل النقل وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

وشدد على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف الجوالة والأجهزة الكهربائية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

وتشهد معظم المحافظات اليمنية منذ أسابيع أمطاراً غزيرة، أدت لوفاة العشرات، خصوصاً في محافظات الحديدة وريمة، وتسببت بأضرار بالغة في الممتلكات الخاصة والعامة، بالإضافة لجرف العديد من الأراضي الزراعية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى