اخبار اليمن الان

غرق 3 أطفال في حارة السد بصنعاء

قضى 3 أطفال غرقاً في حارة السد بمديرية آزال بأمانة العاصمة، جراء كثافة السيول التي شهدتها مدينة صنعاء ومحيطها، ليلة أمس الخميس.
ونقلت وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية، عن مصدر محلي بصنعاء، قوله إن الأمطار الغزيرة التي شهدتها صنعاء، مساء الخميس، تسببت في تضرر أكثر من 20 منزلاً، وجرف أكثر من 25 سيارة، وأضرار في الممتلكات.
وأشار المصدر إلى أن السيول تسببت أيضاً في انهيار وسقوط 3 منازل بمديريات الوحدة وشعوب وصنعاء القديمة.
ونصح المسؤول المحلي المواطنين بالابتعاد عن مجاري السيول، نظراً لكثافة السيول القادمة من محيط العاصمة، خصوصاً وادي الأجبار في سنحان بمحافظة صنعاء.
وكان حمود عُباد، المعين من جماعة الحوثي أميناً للعاصمة صنعاء، وجه المكاتب المعنية بالعمل على إنقاذ الأسر المتضررة جراء السيول الجارفة، وتوفير شفّاطات لإخراج المياه من داخل المنازل في حارة السد.
كما وجه عباد، خلال زيارته وتفقده أضرار السيول بحارة السد، بتقديم مساعدات عاجلة للأسر التي توفي منها 3 أطفال جراء السيول، وفتح مدرسة غمدان لإيوائهم فيها، والعمل على صرف معونات إيوائية وغذائية عاجلة لكافة الأسر المتضررة.
وتشهد مدينة صنعاء وعدد من المحافظات، هذه الأيام، أمطاراً غزيرة وسيولاً جارفة تسببت في تصدع عدد من السدود في محيط صنعاء، بالإضافة إلى تهدم العديد من المنازل الشعبية، خصوصاً في مدينة صنعاء القديمة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى