اخبار اليمن الان

مواجهات غرب تعز تتسبب في قطع خط الضباب

أفادت مصادر محلية ل” المشاهد ” انه تم قطع طريق الضباب غرب تعز جراء المواجهات المستمرة منذ صباح اليوم الاحد بين قوات الشرطة العسكرية وبين افراد قسم شرطة جبل حبشي في مفرق جبل حبشي.

واوضحت المصادر ان قوات الشرطة العسكرية تشن هجوما كبيرا للاستيلاء على القسم لكنها تواجه مقاومة شرسة من قبل افراد يتبعون ادارة امن جبل حبشي وعددا من ابناء المنطقة.

واضافت : ان انقطاع الخط تسبب في احتجاز مئات من السيارات التي تحمل ” الاف الاسر ” التي اصبحت عالقة بانتطار فتح الخط بالاضافة الى مئات الناقلات الواقفة على جانبي الخط والمحملة بالمواد الغذائية والمشتقات النفطية وغيرها من الاحتياجات الضرورية لسكان مدينة تعز المحاصرة.

ويعد المنفذ الغربي ” خط الضباب ” هو المنفذ الوحيد لمدينة تعز التي تعاني منذ 6 سنوات من حصار خانق تفرضه جماعة الحوثي .

وتقول مصادر مقربة من قوات الشرطة العسكرية ان سبب الاشتباكات تعود الى محاولة اغتيال قائد الشرطة العسكرية بتعز الخولاني قبل ايام لدى عودته من منطقة الكدحة غري تعز من قبل افراد نقطة مفرق جبل حبشي يتبعون ادارة امن مديرية جبل حبشي غير ان مصادر مستقلة قالت ل” المشاهد” ان الخلاف بين الطرفين سببه صفقة سجائر مهربة في المنطقة ذاتها.

وتشير المصادر الى ان المواجهات المحتدمة بين الجانبين تسببت في سقوط جرحى من الجانبين وسقوط جرحى من المدنيين بالاضافة الى خسائر مادية لم يتم تقديرها حتى الان.

وتسببت احداث سابقة في قطع خط الضباب خلال السنوات الماضية ابرزها احتجاجات أفراد من الوية عسكرية على عدم استلام مستحقاتها المالية.

يمكن قراءة الخبر من المصدر المشاهد من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى