اخبار اليمن الان

حملة عسكرية بتعز لتعقب مسلحين خارجين عن القانون بمنطقة جبل حبشي

أعلن مصدر في محور تعز العسكري، إطلاق حملة تستهدف مسلحين خارجين عن القانون في مديرية جبل حبشي بريف المحافظة.

والمكان المستهدف بالحملة (البيرين ومفرق يفرس) وهي مناطق ينشط فيها مسلحون يقومون بنصب نقاط أمنية وفرض إتاوات على الشاحنات وسيارات الأجرة واحتجاز مواطنين، وتقع ضمن سيطرة اللواء 35 مدرع.

وأكد ركن التوجيه المعنوي في المحور العقيد عبد الباسط البحر، أن الحملة تخوضها وحدات من الأمن والجيش، تستهدف عناصر مسلحة متورطةً بإقلاق السكينة، ومحاولة اغتيال مسؤولين أمنيين وتهريب ممنوعات.

وأكد البحر، أن قوات الأمن والجيش تمكنت من تطهير سوق مفرق جبل حبشي وجبل الخَضِر، وعدد من المواقع والتباب التي يتمركز فيها المسلحون.

ويومي الجمعة والسبت تعرض مسؤولون مدنيون وعسكريون لمحاولات اغتيال، الأولى لقائد الشرطة العسكرية محمد سالم الخولاني في مفرق جبل حبشي أسفرت إصابة ثلاثة من مرافقيه بإصابات خطيرة ونجاته من الحادث.

وفي ذات المكان ظهر السبت تعرض محمد عثمان السبئي، مدير مكتب الضرائب، لمحاولة اغتيال أخرى، وإصابة نجله بجروح خطيرة فيما نجى هو من الحادثة أيضًا.

والأسبوع الماضي أفرج مسلحون موالون للإمارات، عن نجل مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة تعز نبيل جامل، بعد أكثر من نصف شهر على اختطافه.

وقال مصدر محلي لـموقع “يمن شباب نت” إنه تم الإفراج عنه بعد مضي قرابة عشرين يوما من اختطافه من قبل مسلحين يتبعون القيادي السلفي الموالي للإمارات فهمان الصبيحي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر قناة بلقيس من هنا

اقسام فرعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى